حنان مطاوع: المشاهد المصري سقفه عالي.. واستعنت بأطباء لتقديم دور مريضة "الذهان"

إسراء إبراهيم
حنان مطاوع

بقدرتها الفائقة على التجسيد والتمكن من تقديم انفعالات حقيقية، خطفت الفنانة حنان مطاوع الأنظار خلال الفترة الماضية، من خلال أدائها في مسلسها الرمضاني “وجوه”.

تجسد “مطاوع” خلال العمل شخصيتين مختلفتين هما “فريدة” و”سلمى”، لكل منهما حكاية منفصلة يتم تقديمها على مدار 15 حلقة.

إعلام دوت كوم تواصل مع حنان مطاوع لمعرفة المزيد عن كواليس العمل وردود الأفعال حوله، وفيما يلي أبرز التصريحات:

1- لم أتخوف من تقديم حكايتين مختلفتين في نفس المسلسل، لأنني شعرت أن الموضوعين والسيناريوهين مختلفين، كما أنني تعاملت مع مخرجيّ شديد الموهبة.

2- أحب المغامرة وأراهن على المشاهد، لأنه أصبح مواكبا للتطور وما يحدث في العالم من خلال مشاهدة المنصات، ولم يعد مشاهدا عاديا، لذلك فدائما أراهن عليه.


3- لجأت لأكثر من طبيب لتجسيد دور مريضة الذُهان في حكاية “وش تالت” من مسلسل وجوه، وكنت أستشير طبيب كلما قرأت حلقة جديدة للتأكد من الحقائق العلمية المذكورة بها، ولمعرفة تفاصيل أكثر عن المرض لتقديمه بشكل حقيقي وبسيط. ولم أشاهد مريض ذُهان من قبل في الحقيقة.

نرشح لك: موزع موسيقي معروف.. تعرف على مادي “متين” في “في بيتنا روبوت 2”

4- كان معنا ممثل من الطب الشرعي لمتابعة تفاصيل الحكاية الأولى من العمل والمعلومات الطبية المذكورة فيها.


5- تأثرت جدا بدوري في حكاية “وش تالت”، وخاصة مشهد قتل زوجي ضمن الأحداث، لأن الشخصية كانت قد وصلت لمرحلة الانهيار التام.


6- دور “سلمى” في حكاية “وش تالت” كان مرهقا، لكنه ممتعا. وردود الفعل التي تلقيتها على العمل كانت رائعة ومطمئنة ومشجعة لي.

7- حدوتة “ميتا فيروس” تقدم قصة مختلفة لأول مرة في الدراما العربية والمصرية.


8- رهاني دوما على المشاهد، وعندما يتم تقديم مشاهد بجودة عالية يستقبلها بشكل جيد. ومشاهد “الفلاش باك” في العمل قدمت بشكل متقن. والمشاهد المصري أصبح مواكبا للتطورات، “وبقى سقفه عالي كمان”، وأنا أثق فيه بقوة.

9- صعوبة العمل لم تكن في المشاهد المقدمة، بل أعتبر أن الصعوبة تكمن في التحضير للشخصية واستحضار روحها، لأنه بعدما نستحضر روح الشخصية يصبح تقديم المشاهد سلس.

10- مشهد قص شعري في حكاية “وش تالت” كنت أرتدي فيه شعر مستعار ولم أقص شعري الحقيقي. وقصدت أن يكون لكل شخصية سواء “سلمى” أو “فريدة” المظهر الشكلي الخاص بها. ففي الحدودتة الأولى كانت لا بد أن يظهر الفرق في طريقة ارتدائها للملابس قبل دخولها السجن وبعد الخروج منه، وفي الحدوتة الثانية كانت “اللوك” مختلفا تماما طبقا لحياة الشخصية الاجتماعية.

11- لم أتخيل أن يهتم الناس بظهوري في برومو برنامج “رامز موفي ستار”، لأنني ظهرت لثوان لكن الناس تفاعلت مع ظهوري، وهو ما جعلني أشعر بالفرحة لأنني لم أكن أتوقع أن يعلق معهم.


12- عرض الأعمال خارج الموسم الرمضاني يمنحها فرصة أكبر للمشاهدة، لكن شهر رمضان يتميز بأنه موسم إعلاني “بيلمع النجوم قوي”، لأن معظم الجوائز والتقييمات تتم داخل رمضان، وأعتبره الموسم الألمع وإن كنت أرى أن الأعمال خارجه يمكن أن تكون فرصة مشاهدتها أعلى.

نرشح لك: التتر كان الأصعب.. مي دياب تكشف تفاصيل مشاركتها في “في بيتنا روبوت 2”

13- انتهيت من تصوير مسلسل “وجوه” منذ أيام، فلم أستطع متابعة أعمال رمضانية سوى مسلسل “بطلوع الروح”، لأنه تزامن مع انتهائي من العمل، وأرى أنه مسلسل جيد والمخرجة كاملة أبو ذكري عظيمة.

حنان مطاوع
حنان مطاوع

حنان مطاوع