مدير مركز التنبؤات الصيفية عن التقلبات الجوية: "ده شهر العيا"

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد، أن التقلبات الجوية الحالية، يتوافق مع طبيعة الشهر الأول في فصل الربيع واصفًا إياه بأنه “شهر العيا ونزلات البرد”. التقلبات الجوية

أضاف “شاهين” في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، في حلقة مساء السبت، من برنامج “الحكاية” المذاع على قناة “mbc مصر”، أن سمة ذلك الفصل هو التفاوت في درجات الحرارة ما بين النهار والبرد، خاصة أننا ننتقل من فصل شديد البرودة إلى الصيف، فمن الطبيعي أن انتقال درجات الحرارة من الانخفاض للارتفاع يجب أن يكون تدريجيًا.

  نرشح لك: طقس اليوم.. نشاط للرياح والحرارة تصل إلى 40 درجة مئوية

أردف، أن درجات الحرارة بدأت بالارتفاع منذ أمس السبت، وتصل يوم الأحد 39 درجة، بينما تبدأ في الانخفاض مرة أخرى يوم الاثنين إلى 34، بينما نصل إلى العشرينات يوم الثلاثاء، وذلك لأن فصل الصيف لم يبدأ بعد، لافتًا إلى أن الأجواء ستتحسن بعد شم النسيم.

أشار إلى أن الشهرين المقبلين سيكون الطقس فيهما مائل للأجواء الصيفية، محذرا لمرضى الجيوب الأنفية والصدرية بسبب الأجواء الحالية.

من جانبه علق الإعلامي عمرو أديب على تغير الأجواء قائلًا: “محدش يحاول يقنعني إن الجو اللي احنا فيه ده عادي، محدش يستغل إن ذاكرتنا ضعيفة ويقولنا ده اللي بيحصل كل سنة، لأ في حاجة حصلت، يعني معقولة درجة الحرارة الصبح 40 وبليل 14؟ كان بيحصل فين في مصر ده؟ الصبح نص كم وبليل جاكت، في حاجة حصلت في مناخ مصر والعالم”.