وجّه رسالة للمنتقدين.. بطل حملة "طعمة": سعيد بالتواجد في رمضان

أسماء شكري

أثار إعلان جبنة “طعمة” الذي يعرض خلال رمضان 2022 حالة من الجدل، بسبب عدم فهم الكثيرين لفكرة الإعلان، إذ يبدأ بشخص وزوجته يقرران شراء جبنة طعمة ويقابلهما شخص في السوبر ماركت يقول لهما: “تعرف إن طعمة المثلث رقم 1 في مصر؟” وقدم الإعلان الممثل باسم موريس عدلي والممثلة مروة عيد.

بعد ذلك نجد الزوج والزوجة في مشاهد متعددة يستخدمان علبة الجبنة لإنهاء مصالح كثيرة لهما، مثل اختيار مكان جلوسهما في السينما ودورهما أمام الكاشير وتحكم الزوج في تشغيل التلفزيون أثناء جلوسه على القهوة، كل هذه المواقف يُظهر الزوج فيها علبة الجبنة وكأنها مفتاح سحري لأي أزمة أو موقف يقابله.

نرشح لك: سارة هجرس: نجاح الكبير أوي 6 فاق توقعاتي.. ومربوحة ليست بديلا لهدية

إعلان طعمة

إعلام دوت كوم تواصل مع الفنان باسم موريس عدلي بطل الإعلان، الذي اتضح أنه ليس جديدا ولكنه بدأ عرضه في رمضان الماضي، وكررت الشركة عرضه خلال رمضان 2022.

في البداية قال “باسم” إنه خريج كليه سياحة وفنادق جامعة حلوان، موضحا أنه كان يرأس فريق التمثيل بالكلية، وبعد التخرج قدم تجارب في مجال الكتابة، وأول عمل شارك في كتابته كان مسلسل “صد رد” تأليف محمد صلاح العزب وبطولة علي ربيع وأوس أوس.
أضاف أنه بعدها كتب برنامجي بيومي أفندي وقعدة رجالة، وفي نفس الفترة كان لديه فرقة مسرحية مستقلة اسمها “أبيض وأسود”، مشيرا إلى أنه في 2019 قدم مسرحية بعنوان “واحد صاحبي متعرفوش”، ومن خلالها بدأ المخرجون يرشحونه في أعمال فنية كممثل.

وعن إعلان جبنة طعمة، أكد أن فكرته بسيطة تقوم على فرضية خفيفة الظل: “إن حد قابل حد في السوبر ماركت وقاله انت عارف إن الجبنة دي رقم 1؟ فبدأ يتعامل بيها كأنه معاه كارت مهم.. بس كده والموضوع بسيط”، مستطردا أنه في رأيه الشخصي فإن فكرة الإعلان مفهومة وواضحة.

أردف “باسم” أنه لم يكن يعلم بأن هناك من لم يفهم فكرة الإعلان، مبررا عدم الفهم بأنه قد يرجع إلى أن الإعلان حاليا لا يعرض كاملا بكل المواقف التي تتضمنها نسخته الأولى، فالإعلان حاليا يتضمن مشهد السوبر ماركت وموقف آخر فقط: “لما كان الإعلان بينزل كامل كان مفهوم أكتر.. دلوقتي بيحطوا مثلا موقف السينما بس”.

وحول قول البعض بأن الإعلان استفز المشاهدين كون فكرته غير مفهومة، رد باسم موريس عدلي بأنه لم يتعمد استفزاز المشاهدين ولكنه قدم الإعلان بفكرة خفيفة الظل وبسيطة، لافتا إلى أن من رأى الإعلان مستفز أو سيء أو لم يعجبه له مطلق الحرية في تبني وجهة النظر التي تناسبه: “احنا بنقدم لعبة بتعتمد على الأذواق.. الحاجة اللي تعجبني ممكن متعجبش غيري، ومن حق أي حد يشوف إن الإعلان مش مفهوم، ومن حقي بردو إني أشوفه مفهوم”.

في سياق متصل، لفت “باسم” إلى أنه فوجىء بتكرار بعرض الإعلان في رمضان 2022 للسنة الثانية، موضحا أن هذا الأمر أسعده لأنه جعله متواجدا في رمضان الحالي بشكل مختلف.

أردف أنه يصور حاليا في لبنان دوره في مسلسل أزمة منتصف العمر إخراج كريم العدل وبطولة كريم فهمي وريهام عبد الغفور ورنا رئيس، كما أنه انتهى قبل عامين من تصوير فيلم بعنوان تسليم أهالي إخراج خالد الحلفاوي وبطولة هشام ماجد ودنيا سمير غانم، وينتظر عرضه قريبا.