الأرصاد: استمرار انخفاض درجات الحرارة.. وتوقعات موجة حارة السبت المقبل

شدوى ممدوح

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد حالة من الاستمرار في انخفاض درجات الحرارة، فخلال فترة النهار ستكون الأجواء ربيعية معتدلة الحرارة على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري، والقاهرة الكبرى حتى محافظات شمال الصعيد.

أضافت ”غانم” خلال مداخلة هاتفية لها مع الإعلامية منة الشرقاوي، صباح اليوم ببرنامج ”صباح الخير يا مصر”، على القناة الأولى، سيكون الطقس مائلا للحرارة أيضا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد خلال فترة النهار.

    نرشح لك: نصائح “الأرصاد” لمواجهة الطقس الحار في رمضان

تابعت أنه بعد غياب أشعة الشمس، وخاصة في الساعات المتأخرة من الليل، وفترات الصباح الباكر سيكون هناك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة خصوصا على السواحل الشمالية، ومحافظات الوجه البحري، والقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد.

أشارت ”غانم” إلى استمرار هذه الأجواء الربيعية حتى يوم الجمعة المقبل، مضيفة أن درجات الحرارة الصغرى خلال فترات الليل تتراوح بين 13 و14 درجة مئوية، بالإضافة إلى وجود نشاط للرياح يبدأ في المساء ويستمر حتى الساعات الأولى من الصباح، ونصحت المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة خلال فترات الليل، لأن الطقس ما زال غير مستقر.

تابعت أنه سيكون هناك ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة بداية من يوم السبت المقبل، على أغلب مناطق الجمهورية، وستتجاوز درجة الحرارة يومها الـ 30 درجة مئوية، وهذا الارتفاع ستكون مدته 72 ساعة، وذروته ستكون يوم الأحد، مع وجود نشاط للرمال والأتربة.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة اليوم الأربعاء:

القاهرة العظمى 25 درجة مئوية، والصغرى 14 درجة مئوية.

والإسكندرية العظمى 20 درجة مئوية، والصغرى 13 درجة مئوية.

ومطروح العظمى 18 درجة مئوية، والصغرى 13 درجة مئوية.

وسيوة العظمى 23 درجة مئوية، والصغرى 14 درجة مئوية.

وبورسعيد العظمى 20 درجة مئوية، والصغرى 13 درجة مئوية.

ودمياط العظمى 20 درجة مئوية، والصغرى 15 درجة مئوية.

والإسماعيلية العظمى 25 درجة مئوية، والصغرى 15 درجة مئوية.