أحمد العوضي يروي ذكرياته عن رمضان في حي عين شمس

حل الفنان أحمد العوضي، ضيفا على المذيعة هبة حسب، في برنامجها “بيتك ومطرحك”، على راديو إنرجي 92.1.

وتحدث “العوضي” عن الحي الذي نشأ به وأثر في طفولته وهو حي “عين شمس” قائلاً عنه: “أقرب مكان لقلبي المكان الذي ولدت فيه ونشأت به”.

نرشح لك: محمد فراج يتحدث عن دوره في “كمال إصطناعي”

وعن ذكرياته، قال: “كانت أحلى أيام حياتي في حي عين شمس، هذه الأيام هي من شكلت وجداني، حيث أن الأماكن الشعبية في رمضان غير أي مكان آخر، ستجد مشاهد الونس، والحب، الزينة في الشوارع، والناس كلها بتجيب السحور مع بعض، هتلاقي طول الوقت أغنية رمضان جانا، كانت أجواء مش موجودة إلا في المناطق الشعبية فقط”.

وأكمل حديثه قائلاً: “شهر رمضان اختلف دلوقتي عن قبل، ولكن يظل كما هو في المناطق الشعبية، فحتى الآن هناك مشاهد توزيع التمر والعصائر على الصائمين في الشوارع قبل وقت قليل من الإفطار”.

وعن مشاهد ساعدت في تشكيل وجدانه وفكره، قال أحمد العوضي: “من المشاهد التي شكلت وجداني عدم معاكسة بنت في الشارع، وأن البنت في المنطقة اللي عايش فيها هي اختك”..

وأضاف: “المجتمع المصري تغير كثيراً عن ما سبق، بسبب تواجد السوشيال ميديا والانفتاح الذي نعيش فيه الآن ولكن أتمني أن نرجع زي الأول و نفهم الأجيال القادمة الكثير من القيم”.

وتابع العوضي، حديثه: “كل الشخصيات اللي عملتها شوفت نماذج حقيقية وملامح منها في حياتي مثل شخصية سيف الخديوي، هشام عشماوي ولكن دورك كممثل انك تضيف وده بيجي بتراكم الخبرات “.

وختم حديثه مؤكداً على حرصه المستمر على زيارة منطقته القديمة عين شمس لزيارة أقاربه وخاصة في رمضان.