مطلعش إخوان يا مكاوي.. يس الضوي يروي تفاصيل دوره في "الاختيار 3"

إسلام وهبان
يس الضوي
لفت انتباه الكثيرين خلال الأيام القليلة الماضية، دور “عم مكاوي” الذي يقدمه الفنان والكاتب يس الضوي، بمسلسل “الاختيار 3″، الذي يُعرض خلال الموسم الرمضاني الحالي، وحاز على العديد من الإشادات، رغم ظهوره في مشاهد قليلة خلال الأربع حلقات الأولى من المسلسل، فيما ظن البعض أن الدور مستوحى من شخصية الكاتب الراحل مكاوي سعيد.

من جانبه قال “الضوي” في تصريحات خاصة لـ إعلام دوت كوم، إن دور “عم مكاوي” الذي يجسده ليست شخصية الروائي الراحل مكاوي سعيد، لكنها تعكس نفس الطبقة الاجتماعية التي ينتمي إليها الكاتب الراحل، وقد يتطابق في الروح المصرية المحبة للوطن، مشيرا إلى أن دوره سيحمل في مشاهده المقبلة شيئا من الاختلاف خلال الحلقات القادمة.

 نرشح لك: كواليس استعدادات ياسر جلال لتجسيد الرئيس.. ماكيير “الاختيار 3” يتحدث

 

يس الضاوي يس الضاوي

أضاف أنه تابع ردود الأفعال حول دوره بمسلسل الاختيار، خلال الأيام الماضية، ويرى أن البعض ربط بين الدور وشخصية مكاوي سعيد، لتعلق الشخصيتين بالجلوس على المقهى والحديث عن هموم البسطاء، لافتا إلى أن مرجعيته في ذهن القارئ وذاكرته كانت سببا لاهتمام الناس بالدور رغم قلة عدد المشاهد التي يشارك فيها.

أوضح أن مشاهد المقهى التي جمعته بالفنان محمود البزاوي والفنان أمير المصري تم تصويرها بأحد المقاهي المقابلة لمسرح السلام بشارع القصر العيني، وكان التصوير وسط ظروف صعبة، حيث كانوا يرتدون ملابس صيفية في جو شديد البرودة، خلال موجة الطقس السيئ التي ضربت مصر خلال الأشهر الماضية.

أشار إلى أن أهمية مسلسل الاختيار، ليس في الرد على أصحاب الأفكار المتطرفة، لكنها تكمن في كونه مسلسل وثائقي يمزج التاريخ بالدراما، في الوقت الذي أصبحت الدراما جزءا مهما في تشكيل وعي المشاهدين، وهنا يبرز دور الفن الحقيقي.

الجدير بالذكر أن يس الضوي، هو ممثل وكاتب ومخرج مسرحي شارك في العديد من الأعمال الدرامية، كما قام بتأليف مسلسل “الزوجة التانية”، الذي أخرجه خيري بشارة، ومسلسل “أشجار النار”، الذي أخرجه عصام شعبان وشارك في بطولته فتحي عبد الوهاب وداليا مصطفى.

ومسلسل “الاختيار 3” من تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج شركة سينرجي، ويشارك فيه بطولته كل من: أحمد السقا وكريم عبد العزيز وأحمد عز وياسر جلال، وخالد الصاوى، صبرى فواز، جمال سليمان، محمد رياض، إيمان العاصى، هيدى كرم.

يس الضاوي