خاص

كواليس استعدادات ياسر جلال لتجسيد الرئيس.. ماكيير “الاختيار 3” يتحدث

إسراء إبراهيم

لفت الفنان ياسر جلال الانتباه بظهوره بشخصية الرئيس عبد الفتاح السيسي ضمن أحداث مسلسل “الاختيار 3″، بسبب شكله الذي اقترب إلى حد كبير من شخصية الرئيس.

تواصل “إعلام دوت كوم” مع الماكيير أحمد مصطفى، لمعرفة تفاصيل ظهور “جلال” بذلك القرب الشكلي، بالإضافة إلى معرفة كواليس تحضير شخصيات محمد مرسي وخيرت الشاطر.

نرشح لك: تسجيلات حقيقية للإخوان في “الاختيار 3” تبين تآمرهم على السلفيين

الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال “مصطفى” إنه بدأ “بروفات” للوصول للشكل النهائي الذي سيظهر به الفنان ياسر جلال قبل بدء العمل بشهر. موجها الشكر للمخرج بيتر ميمي، وكذلك الاستايلست حسن مصطفى بجانب شركة “سينرجي” المنتجة التي وثقت به للقيام بعمله.

أشار إلى أنهم كانوا يهدفون لتقريب الشكل لروح الشخصية، ولا تظهر بشكل مبالغ فيه، وهو الأمر الذي كان يتطلب مجهودا كبيرا لأنه يتم الرسم بالمكياج على وجه “جلال” للوصول لتفاصيل الشخصية. مضيفا: “كان صعب جدا نعمل دا من غير ما نضطر نركب حاجة أو نأفور في الشكل.. والحمد لله عملنا بروفة وأكثر حتى وصلنا للشكل النهائي الذي ظهر على الشاشة”.

أكد على أن الصوت القريب جدا من شخصية الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان نابعا من أداء الفنان ياسر جلال وليس بتدخل أي عناصر أخرى. متابعا: “لما بيتعمل اللبس صح والميك آب صح، بيدخل الممثل في الشخصية، وأستاذ ياسر ذاكر وتعب عشان تطلع الشخصية صح”.

أوضح أن بروفات الوصول للشكل النهائي كانت تستغرق ما بين ساعة إلى ساعة ونصف، إلى أن وصل الشكل النهائي لما ظهر به “جلال” على الشاشة وهو ما أراده المخرج يار جلال. لافتا إلى أنه بعد الوصول للشكل النهائي كان المكياج يستغرق نصف ساعة فقط أو ساعة إلا ربع على الأكثر.

وجه الشكر لكوافير الفنان ياسر جلال، لأنه ساعده في العمل على تقريب الشخصية. متابعا: “كل يوم تصوير كان لازم يتحلق شعره.. لأن وقت التصوير كان طويل وأي شيء هنركبه كان عُرضة أنه يتحرك ويتغير شكله، فاعتمدنا على الطبيعة حتى يصدق الناس الموضوع”. موضحا أنه لتقريب الشبه من ياسر جلال وشخصية الرئيس عبد الفتاح السيسي كان يتم استخدام المكياج بطريقة الرسم.

تابع: “كنا نعتمد في المكياج على صور من الحدث نفسه الذي ظهر به الرئيس ونفس الزمن، حتى نعمل بها على شكل ياسر جلال”.

محمد مرسي

اعتمد د. بيتر ميمي في اختيار الشخصيات الرئيسية على أن يكون الممثل هو العنصر الأهم، ونصل من خلال المكياج به إلى عنصر القرب الشكلي، لأننا لا نعتمد على التطابق الكامل، فالهدف كان تقمص الممثل للشخصية وليس تقليدها، وهو الأمر الذي أتبعه الفنان صبري فواز.

لفت إلى أنه لم يكن لديه الحق في اختيار الممثلين، لكن كان يقوم بـ”البروفات” لمعرفة مدى نجاحهم في القرب من الشخصية الأصلية. وعن شكل “فواز” الذي أقترب من الرئيس المعزول أوضح أنه لم يستعن بأي تركيبات خارجية بل اعتمد على المكياج بالرسم بالألوان فقط، وبأداء “فواز” ظهرت الشخصية إلى حد ما مقاربة للشخصية الحقيقية.

أشار إلى أن المشكلة التي واجهته في العمل على شخصية محمد مرسي هي أن جبهته كان صغيرة بعكس الفنان صبري فواز، لذلك ساعده الكوافير محمد الموجي الكوافير الخاص بـ”فواز” حيث كان يقص شعره على طريقة مرسي تماما، نافيا ارتداء “فواز” لـ”باروكة” بل استعانوا بجزء بسيط جدا من الشعر المستعار لتقليل جبهة الفنان حتى لا تبدو مزيفة للعين. وكان العمل على الشخصية يستغرق ما بين ساعة إلا ربع إلى ساعة، وكان يتم العمل على “الذقن” بشكل متقن.

خيرت الشاطر

العمل على مكياج الفنان خالد الصاوي لشخصية خيرت الشاطر، كان يصل في بعض الأحيان إلى ساعة ونصف، لأنه كان يتم العمل على “ذقنه” بشكل متقن وكذلك الحواجب، وتم الاستعانة بصور خيرت الشاطر وفيديوهاته في تلك الفترة.

في سياق آخر، أوضح أن بعض الشخصيات كانت قريبة في شكلها من الشخصيات الحقيقية، وهو الأمر الذي عمل عليه مساعد المخرج إبراهيم فرج إذ كان يعتمد على اختيار أقرب ما يمكن للشخصية الحقيقية تحتاج فقط لتفاصيل بسيطة بالمكياج. مردفا: “إحنا تعبنا مع كل الشخصيات بنفس القدر، حتى لو كانت الشخصية ليها مشهد واحد”.

أبطال الاختيار 3

مسلسل “الاختيار 3” بطولة الفنان أحمد السقا والفنان كريم عبد العزيز، والفنان أحمد عز، وينافس في السباق الرمضاني لعام 2022، من إخراج بيتر ميمي، وسيناريو هاني سرحان، وإنتاج سينرجي.

قصة الاختيار 3

تدور أحداث المسلسل في الفترة الحالية، ويتحدث عن بطولات رجال الشرطة والجيش المصري والمخابرات الوطنية والعسكرية، في الفترة من ثورة 30 يونيو وما تلاها، ومأخوذ من أحداث حقيقة، المسلسل من أعمال الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وتشارك في السباق الرمضاني بـ 14 مسلسلًا.

الجزء الأول من المسلسل عُرض في رمضان 2020، ودارت أحداثه حول ملحمة “البرث” التي وقعت في عام 2017، وقدم الفنان أمير كرارة في الجزء الأول دور الشهيد أحمد منسي، بينما جسد دور الخائن هشام عشماوي، الفنان أحمد العوضي، الجزء الأول من إخراج بيتر ميمي وتأليف باهر دويدار وهو أيضا مؤلف مسلسل العائدون المذاع في شهر رمضان لهذا العام.

أما الجزء الثاني عرض في رمضان الماضي 2021، شارك الفنان أحمد مكي والفنان كريم عبد العزيز في بطولته، من تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي.

الاختيار 3 الاختيار 3 الاختيار 3 الاختيار 3

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock