هل ترتدي إلهام شاهين الحجاب؟

سالي فراج

علقت الفنانة إلهام شاهين على مهاجمة الناقد الفني طارق الشناوي للفنانة المعتزلة حلا شيحة، وقالت إن “الشناوي” يُدافع عن الفن، ومن يريد أن يبتعد عن الفن يبتعد في هدوء دون تجريح فيه له الحق في ذلك.

أضافت “شاهين” خلال حلولها ضيفة ببرنامج “العرافة” مع الإعلامية بسمة وهبة على شاشة “المحور”، أن حلا شيحة حرة فيما تفعل، معقبة: “إللي عايز يبعد ويكرس حياته للعبادة هو حر ونحترم دة جدا”.أما عند سؤالها عن رأيها في من يرى أن الفن به تجاوزات، قالت إن مقياس تقدم وحضارة الدول تقاس بالسينما التي لديها.

نرشح لك: إلهام شاهين: إبراهيم عيسى مستنير ولا يمكن أن يقصد إساءة للدين

وعن ردها في أنها مع الحجاب أم ضده، فقالت: “أنا مع حرية كل واحد في إنه يعمل إللي هو عايزه”، وعن سؤالها هل من الممكن أن تتحجب أم لا، فقالت: “معرفش، أصل الواحد ممكن يغير أفكاره بين يوم وليلة، لكن دلوقت مش في نيتي، لكن معرفش بكرة فيه إيه”.

كما كانت قد صرحت الفنانة إلهام شاهين، في حلقة “العرافة” بالأمس أن رجل الدين الذي تثق في كلامه هو الدكتور سعد الدين هلالي، وقالت: “دكتور سعد الدين هلالي بحترم جدًا آراؤه، وهو راجل محترم محترم، وآراؤه مستنيرة وبستفيد منها، ده شيخ أنا بقعد أتعلم منه ومن آراؤه، وأنا أشكره بجد على تصحيحه لمفاهيم كتير، هي دي النوعية اللي نلجأ ليها يفهمنا دينا، هو ده اللي يقدر يجدد الخطاب الديني بالشكل العاقل والمنطقي”.