بطل إعلان "دايس": لم نتنمر على الفقراء"

إسراء إبراهيم

أثار إعلان “دايس” العلامة التجارية المتخصصة في صناعة الملابسة الداخلية، حالة من الاستياء والغضب بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب الطريقة التي اعتمدها الإعلان لتوصيل رسالته.

ظهر خلال الإعلان شخص يذهب للطبيب وتظهر ملابسه الداخلية أثناء الاستعداد للكشف، والتي تبدو باليه، ما جعل الطبيب يخبر الممرضة “أديله 200 جنيه وطلعيه برا”. وقررت هيئة المكتب بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وقف عرض إعلان دايس وذلك بعد رصد عدد من المخالفات شابت الإعلان هذا العام، حيث خالف الإعلان عدد من المعايير التي حددها المجلس للإعلانات، والبرامج، وإعلانها ضمن الأكواد.

نرشح لك: شاهد.. تامر حسني مع 5 فنانين في إعلان بنك الطعام المصري

تواصل “إعلام دوت كوم” مع عبد الرحمن محمد”، بطل الإعلان الذي سخر من ملابسه الطبيب والممرضة في العمل، والذي قال إنه تابع ردود الفعل على الإعلان، مؤكدا على أنه يحترم كل وجهات النظر حول فكرة الإعلان.

أضاف: “لو كنت حسيت بـ1% أن الإعلان دا بيتنمر على الفقراء مكنتش هعمله”، لافتا إلى أن المريض في الإعلان لم يكن فقيرا فهو يرتدي ساعة apple وحذاء nike يتخطى ثمنه أكثر من 2000 جنيه بالإضافة إلى أن ملابسه من ماركات مختلفة، موضحا أنه يرى الأمر بأنه مجرد إعلان اعتمد الشكل الكوميدي لا أكثر ولا أقل. مردفا: “والإعلان لا يمت للواقع بأي صلة.. لأن مفيش دكتور هيقول كده لمريض”.

لفت إلى أن المنتج كان يريد توصيل رسالة بأن منتجاته أكثر متانة من غيره ولا يتمزق بسرعة. مشيرا إلى أنه لم يتواصل معه أحد مرة أخرى لإعادة الإعلان أو تصوير إعلان بديل.

في سياق آخر، عبد الرحمن محمد تخرج في كلية الحقوق. وقدم مجموعة من التجارب في تقديم برامج إذاعية وتلفزيونية. وشارك من قبل في إعلان للبنك الأهلي وتورنيدو. كما شارك في حكاية “حلم حياتي” من مسلسل “إلا أنا 2”.