ظهور شخصية الرئيس.. تفاصيل الحلقة الأولى من مسلسل "الاختيار 3"

بدأت الحلقة الأولى من مسلسل “الاختيار 3” تحكي أحداثا عن كواليس اعتصام رابعة، وثورة 30 يونيو عام 2013  وحركة تمرد، لإسقاط حكم الإخوان.

بدأت أحداث العمل من شهر يوليو 2012، وشهدت ظهور شخصيات إخوانية مثل خيرت الشاطر الذي جسد شخصيته الفنان خالد الصاوي.

نرشح لك: مواعيد عرض مسلسل الاختيار 3

 

وناقشت الحلقة اختلاف الإخوان حول تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي وقت الأحداث مسؤولية وزارة الدفاع، فبعضهم كان يرى أنه سيكون في صفهم ويدعمهم.

بينت الحلقة محاولة تدخل بعض عناصر الإخوان في شؤون إدارة الدولة والوزرات ذات السيادة. وظهرت بعض المشاهد التمثيلية لشخصية الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يجسده الفنان ياسر جلال وجسدت شخصية زوجته السيدة انتصار السيسي، الفنانة منى عبد الغني.

كما شهدت الحلقة نقاشا بين الشخصيات الإخوانية توضح تورطهم في حوادث مقتل الجنود المصريين في رفح في رمضان، وقرروا فيما بينهم ضرورة تغيير المشير طنطاوي وإيجاد بديلا له.

ظهر الفنان أحمد بدير بشخصية المشير طنطاوي، في لقاء جمعه بالرئيس المعزول محمد مرسي الذي جسد شخصيته الفنان صبري فواز. وشهدت الأحداث تلقي الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالا هاتفية من اللواء محمد العصار يطلب فيه قبول منصب وزير الدفاع حال تم عرضه عليه. ومشاهد حقيقية وقتما حلف الرئيس السيسي القسم على تولي المسؤولية.

الحلقة الاولى من الاختيار3

أبطال الاختيار 3

مسلسل “الاختيار 3” بطولة الفنان أحمد السقا والفنان كريم عبد العزيز، والفنان أحمد عز، وينافس في السباق الرمضاني لعام 2022، من إخراج بيتر ميمي، وسيناريو هاني سرحان، وإنتاج سينرجي.

قصة الاختيار 3

تدور أحداث المسلسل في الفترة الحالية، ويتحدث عن بطولات رجال الشرطة والجيش المصري والمخابرات الوطنية والعسكرية، في الفترة من ثورة 30 يونيو وما تلاها، ومأخوذ من أحداث حقيقة، المسلسل من أعمال الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وتشارك في السباق الرمضاني بـ 14 مسلسلًا.

الجزء الأول من المسلسل عُرض في رمضان 2020، ودارت أحداثه حول ملحمة “البرث” التي وقعت في عام 2017، وقدم الفنان أمير كرارة في الجزء الأول دور الشهيد أحمد منسي، بينما جسد دور الخائن هشام عشماوي، الفنان أحمد العوضي، الجزء الأول من إخراج بيتر ميمي وتأليف باهر دويدار وهو أيضا مؤلف مسلسل العائدون المذاع في شهر رمضان لهذا العام.

أما الجزء الثاني عرض في رمضان الماضي 2021، شارك الفنان أحمد مكي والفنان كريم عبد العزيز في بطولته، من تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي.