أول رد من قناة "النهار" على مشهد "زنا المحارم" في مسلسل "دنيا تانية"

قررت قناة “النهار” عرض الحلقة الأولى من مسلسل “دنيا تانية”، الليلة، بعد حذف المشهد الذي أصدر المجلس الأعلى للإعلام بيانا بشأنه.

قال مصدر بقناة “النهار” لـ”إعلام دوت كوم“، إن القناة قررت عرض الحلقة مرة أخرى الليلة مع حذف المشهد المثار حوله الجدل، وكذلك حذفه من السوشيال ميديا الخاصة بالقناة، وذلك التزاما بقرار المجلس الأعلى للإعلام.

نرشح لك: المشهد الذي رفضته الرقابة في “دنيا تانية”

 

كان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، قد قرر وقف الحلقة الأولى من مسلسل “دنيا تانية”، لعدم حصولها على تصريح من الرقابة على المصنفات الفنية وتم إذاعتها بالتحايل، وأكد على ضرورة إذاعة الحلقة الحاصلة على التصريح والمحذوف منها مشهد يتعلق بزنا المحارم.

وظهر في هذا المشهد نوع من أنواع زنا المحارم، حيث تفيق “دنيا سالم” وهي الشخصية التي تجسدها الفنانة ليلى علوي، من النوم على رسالة من أحدهم يخبرها أن زوجها “بدر” ويجسد شخصيته الفنان فراس السعيد، يخونها في أحد الفنادق، وتذهب دنيا للفندق فتجد أن المرأة التي يخونها زوجها معاها هي شقيقتها، والتي تجسد شخصيتها الفنانة مي سليم.

قصة مسلسل دنيا تانية

تخوض الفنانة ليلى علوى، السباق الرمضاني بمسلسل “دنيا تانية” فبعد صدمة شديدة عانت منها دنيا سالم، التي تجسد شخصيتها ليلى علوي، حين فقدت ابنها غرقا في حمام السباحة، وفقد ابنها الثاني زياد النطق من الصدمة. تتجه لخلع زوجها الفاسد بدر الذي اتهمها بالإهمال، وتحتار بعدها في الحب بين صفوت وسعيد في إطار كوميدي. ويمروا بتحديات سويا ضد رؤساء المدرسة وبدر زوجها.

أبطال مسلسل دنيا تانية

يشارك ليلى علوي في بطولة المسلسل مجدي كامل، مي سليم، أشرف زكي.

الجدير بالذكر أن السباق الرمضاني 2022، ينافس فيه 37 مسلسلًا تعرض على القنوات المصرية والعربية، وذلك الرقم المعلن إلى الآن وقابل للتعديل في حالة إعلان دخول أحد الأعمال المنافسة أو الخروج منها في اللحظات الأخيرة، لذا فالقائمة النهائية ستكون في نهاية شهر شعبان.

من أبرز تلك المسلسلات: العائدون الذي يعد الجزء الثاني من هجمة مرتدة الذي تم عرضه في رمضان 2021، والإختيار 3 بطولة أحمد السقا وكريم عبد العزيز، وفاتن أمل حربي بطولة نيللي كريم، وراجعين يا هوى، والكبير قوي 6، الذي يعود به الفنان أحمد مكي لاستكمال أجزاء مسلسله الشهير الكبير قوي، والمشوار بطولة محمد رمضان، وsuites بالعربي بطولة آسر ياسين والمأخوذ عن فورمات أجنبية، وملف سري، وأحلام سعيدة، وغيرهم.