أحمد عز: الاختيار يخلق حالة من الالتفاف القومي حول بلدنا وعروبتنا

محمد هيثم

كشف الفنان أحمد عز، عن تفاصيل وأحداث مسلسل “الاختيار 3″، من بطولته هو والفنان كريم عبد العزيز والفنان أحمد السقا، والمقرر عرضه خلال شهر رمضان 2022، موضحًا أن مشاهد المسلسل مأخوذة من أحداث حقيقة، وهذا ما يعطي المسلسل مصداقية كبيرة.

تابع “عز” خلال مداخلة هاتفية في برنامج “عيشوا معنا رمضان 2022” مع الإعلامية لمياء غالب، المذاع على قناة “روتانا خليجية”، أنه سعيد جدا بالمشاركة بالعمل مع فنانيين كبار مثل كريم عبد العزيز وخالد الصاوي، وياسر جلال، وأحمد السقا، لافتا: “الاختيار بيعمل حالة في الشارع، حالة من الوطنية والالتفاف القومي حوالين بلدنا وعروبتنا”.

نرشح لك: برامج ومسلسلات تعرض مجانا على منصة “شاهد” في رمضان 2022

أضاف أن الفن والدراما تعكس ما هو موجود بالشارع، مشيرا إلى أن البلاد العربية بلاد كبيرة ولها تاريخ قوي ولكن قد تمر بفترات عصيبة، ولكنها تخرج من هذه الفترات منتصرة، موضحًا: “بنمر بمشاكل وعقبات لكن بنقوم وبنقف على رجلينا، الدراما بتوري للناس اللي حصل، وإحنا مش دورنا نقول ده صح وده غلط، إحنا دورنا ننقل الحقيقة زي ما حصلت، والناس هي اللي تقرر”.

أوضح: “أحداث الاختيار تختلف عن أحداث هجمة مرتدة، بس كله بيدور في الفترة ما بين 2011 إلى 2013، ونقدر نقول أن هو امتداد، أنا ليا تجارب كتير في الأعمال الوطنية، لأنها بتعمل حالة مهمة جدا في الشارع بتعمل حالة من الالتفاف الوطني وإحنا محتاجين لده”.

أردف: “إحنا هنفضل نصور لحد نص رمضان، وشهر رمضان كله خير وبركة وراحة نفسية، حالة نفسية بتحصل في الوطن العربي كله، يارب نستغلها في الأحسن ونعمل حاجات الناس ترضى عنها، عشان ربنا يرضى عنها”.

قصة الاختيار 3
تدور أحداث المسلسل في الفترة الحالية، ويتحدث عن بطولات رجال الشرطة والجيش المصري والمخابرات الوطنية والعسكرية، في الفترة من ثورة 30 يونيو وما تلاها، ومأخوذ من أحداث حقيقة، المسلسل من أعمال الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وتشارك في السباق الرمضاني بـ 14 مسلسلًا.

الجزء الأول من المسلسل عُرض في رمضان 2020، ودارت أحداثه حول ملحمة “البرث” التي وقعت في عام 2017، وقدم الفنان أمير كرارة في الجزء الأول دور الشهيد أحمد منسي، بينما جسد دور الخائن هشام عشماوي، الفنان أحمد العوضي، الجزء الأول من إخراج بيتر ميمي وتأليف باهر دويدار وهو أيضا مؤلف مسلسل العائدون المذاع في شهر رمضان لهذا العام.

أما الجزء الثاني عرض في رمضان الماضي 2021، شارك الفنان أحمد مكي والفنان كريم عبد العزيز في بطولته، من تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي.

أبطال الاختيار 3
مسلسل “الاختيار 3” بطولة الفنان أحمد السقا والفنان كريم عبد العزيز، والفنان أحمد عز، وينافس في السباق الرمضاني لعام 2022، من إخراج بيتر ميمي، وسيناريو هاني سرحان، وإنتاج سينرجي.

الجدير بالذكر أن السباق الرمضاني 2022، ينافس فيه 37 مسلسلًا تعرض على القنوات المصرية والعربية، وذلك الرقم المعلن إلى الآن وقابل للتعديل في حالة إعلان دخول أحد الأعمال المنافسة أو الخروج منها في اللحظات الأخيرة، لذا فالقائمة النهائية ستكون في نهاية شهر شعبان.

من أبرز تلك المسلسلات: العائدون الذي يعد الجزء الثاني من هجمة مرتدة الذي تم عرضه في رمضان 2021، والإختيار 3 بطولة أحمد السقا وكريم عبد العزيز، وفاتن أمل حربي بطولة نيللي كريم، وراجعين يا هوى، والكبير قوي 6، الذي يعود به الفنان أحمد مكي لاستكمال أجزاء مسلسله الشهير الكبير قوي، والمشوار بطولة محمد رمضان، وsuites بالعربي بطولة آسر ياسين والمأخوذ عن فورمات أجنبية، وملف سري، وأحلام سعيدة، وغيرهم.