صور.. ختام الدورة 23 من مهرجان الإسماعيلية

ختام الدورة 23 من مهرجان الإسماعيلية
اختتمت، مساء أمس الأربعاء، فعاليات الدورة 23 لمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة والتي يرأسها المخرج سعد هنداوي، بقصر الثقافة، بحضور المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي نائبا عن معالي وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم وبحضور السيناريست زينب عزيز رئيس المركز القومي للسينما، وعدد من القيادات والسينمائيين والفنانين.

 ختام الدورة 23 من مهرجان الإسماعيلية  ختام الدورة 23 من مهرجان الإسماعيلية  ختام الدورة 23 من مهرجان الإسماعيلية

افتتح المخرج سعد هنداوي رئيس مهرجان الإسماعيلية فعاليات حفل الختام وإعلان جوائز المسابقات. وقال: “لم نذهب يوماً للسهل، بل اخترنا الأصعب والأجمل والأكثر تأثيرا في العقل والقلب.. جزيل الشكر لمن وقف معنا بصدق، لنجاح هذا المهرجان سواء بالفعل أو الكلمة، وأخص بالشكر معالي وزيرة الثقافة الفنانة الدكتورة/ إيناس عبد الدايم لدعمها الذي لم يتوقف يوما كي يصل الفن الأرقى لكل ربوع مصر، واسمحوا لي أن أشكر المخرج الأستاذ/ خالد جلال الذي ينوب اليوم عن معالي وزيرة الثقافة”.

نرشح لك: تفاصيل حفل +OSN الرسمي لإطلاق النسخة العربية من مسلسل “سوتس”

وفي كلمتها، قالت السيناريست زينب عزيز، رئيس المركز القومي للسينما إنه كحلم جميل مرت الأيام سريعا، شاهدنا فيها الكثير من الأعمال السينمائية ذات القيمة الفنية الكبيرة وتحاورنا من خلال العديد من الندوات والوش الإبداعية.

 ختام الدورة 23 من مهرجان الإسماعيلية

ويعد مهرجان الإسماعيلية أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأول المهرجانات العربية التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته في عام1991.

جدير بالذكر أن مهرجان الإسماعيلية يقيمه المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست “زينب عزيز” سنوياً بمحافظة الإسماعيلية.