أحمد كمال: فخور بتقديم ورشة تمثيل لأهالى الإسماعيلية

تختتم اليوم فعاليات ورشة إعداد الممثل للفنان ومدرب التمثيل أحمد كمال، والتي استمرت على مدار 6 أيام بمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، في دورته ال23 برئاسة المخرج سعد هنداوى.

وقد صرح الفنان أحمد كمال أن فكرة الورشة بدأت العام الماضي على أن تكون في الدورة الـ23، وبعد تولي المخرج سعد هنداوي رئاسة المهرجان بدأوا ترتيب الورشة لتكون متاحة لطلبة الجامعة والثقافة الجماهيرية، وتخصيصها لأهالي الإسماعيلية فقط.

نرشح لك: هل تصبح الدراسة أونلاين في شهر رمضان؟.. وزير التعليم يجيب

 

أضاف أن أى مهرجان لابد أن يكون له علاقة وثيقة بأهالي المحافظة نفسها، وللأسف بعض المهرجانات ليس لها علاقة بأهالي المكان الذي تقام فيه، وهو ما جعلني أفضل إتاحة الفرصة لأهالي الإسماعيلية، على أن يكون نصف الملتحقين من جامعة قناة السويس، حيث تقام الورشة، والنصف الآخر من الثقافة الجماهيرية.

تابع أن الورشة هى خطوة مهمة للجميع سواء للمهرجان، أوالمشاركين، وله بشكل شخصي، لكونه متحمس كثيرا لأن يلتقي بشباب الإسماعيلية، وتقديم ما يفيدهم، لأنه بالنسبة له نوع من العطاء ونقل الخبرات للأخرين، وهى ثقافة لا نتمتع بها بعكس المناخ الثقافي والفني في أوروبا وأمريكا، والذي يعتمد على نقل الخبرات للآخرين وثقافة العطاء.

وعن تجربته فى التمثيل والتدريب قال: استفدت من أنني تدربت على مدار عشرين عاما كتلميذ، من أساتذتي في مصر وأوروبا وأمريكا، فقد حصلت على ورش في روسيا وأمريكا وبعض الدول الأوروبية والعربية، ولهذا أعرف أدواتي كممثل، وحدود استخدامها، وأحاول دائما أن أكون في الطريق الصحيح، وأقدم الأدوار التي أختارها بعناية.