هل تصبح الدراسة أونلاين في شهر رمضان؟.. وزير التعليم يجيب

نفى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، الأخبار المتداولة حول إلغاء الدراسة بشهر رمضان أو تحويلها لنظام “الأونلاين”.

تابع “شوقي” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الحكاية” مع الإعلامي عمرو أديب، أمس الجمعة عبر شاشة “mbc مصر”: “رمضان بالنسبة لنا زي أي شهر من شهور السنة والدراسة ماشية بانتظام، وامتحانات سنوات النقل الإعدادية والثانوية تبدأ بعد العيد مباشرة، وأي حاجة لم تصدرها الوزارة فكأنها لم تكون.. بالعكس 4 ابتدائي عندها امتحانات الشهر في أول رمضان كمان”.

نرشح لك: عمرو أديب: هقعد في البيت لو باخد 3 مليون دولار

 

في سياق منفصل كان المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، كشف أنه فى ضوء ما تردد من أنباء بشأن إصدار قرار بإلغاء العمل بنظام التعاقد للمعلمين بكافة المدارس والاكتفاء بالعمل بنظام التطوع فقط، تواصل المركز مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء.

أكدت الوزارة أنه لا صحة لإصدار أي قرارات بإلغاء العمل بنظام التعاقد بالحصة للمعلمين بكافة المدارس أو الاكتفاء بالعمل بنظام التطوع، مُشددةً على استمرار العمل بنظام التعاقد بالحصة دون أي تغيير، وذلك طبقاً للشروط الواردة بالكتاب الدوري رقم 26 الصادر من الوزارة بتاريخ 20 سبتمبر 2021، كما أنه جارٍ الإعداد لمسابقة تعيين 30 ألف معلم سنوياً لمدة 5 سنوات، بإجمالي 150 ألف معلم جديد، وذلك لتلبية احتياجات تطوير التعليم على مستوى الجمهورية.

اشمعنى المرة دي؟ حكاية ترند اطلالة ويجز في موسم الرياض