"بالبنط العريض" يكشف أحد أخطر عملاء الإخوان في الصحافة الأمريكية

يكشف معد ومقدم برنامج “بالبنط العريض”،على القناة الفضائية المصرية الإعلامي الدكتور حسام فاروق كيف يتعمد بعض الكتاب والباحثين الأمريكيين تبييض وجه جماعة الإخوان الإرهابية في ظل الأزمات التي تجتاح العالم، بتكرار حديث مغلوط منتهي الصلاحية حول قدرة الجماعة الإرهابية على التعامل مع الأزمات و يطالبون بمنحها فرصة ثانية للانخراط سياسيا في البلدان التي طردتها بثورات شعبية.

كما يكشف أن هؤلاء الكتاب بالطبع لا يفعلون ذلك من قبيل أنها وجهة نظرهم، إنما تربطها بعناصر التنظيم صداقات و معاملات تجعلهم كما لو كانوا مكلفين بالدفاع عن التنظيم ونشر مظلوميته المزعومة، من هؤلاء الكاتب الأمريكي ستيفن كوك، وهو كاتب مقال ثابت في السياسة الخارجية بمجلس فورين بوليسي الأمريكية، ومتخصص في شؤون الشرق الأوسط وأفريقيا وأمضى فترة من حياته في القاهرة، نشر كوك مقالا مطولا في مجلة فورين بوليسي قبل أيام يحاول فيه إقناع الرأي العام بأن الجماعة الإرهابية لم تمت وأنها ستعود وتحكم، ويكشف معد ومقدم البرنامج أيضا التاريخ الأسود للكاتب وكيف جندته إدارة أوباما للهجوم على الدولة المصرية بعد إزاحة الإخوان بثورة 30 يونيه، ويستعرض فاروق نماذج من مقالات المليئة بالمغالطات والانحياز للجماعة الإرهابية.

نرشح لك: بعد غياب 6 سنوات.. شيرين تحقق حلم أحد المعجبين وتعود للأفراح

وفي نفس السياق يشير مقدم البرنامج إلى التفات عدد كبير من دول العالم إلى خطر تنظيم الإخوان ومراجعة وجوده على أراضيها وبعضها سن قوانين وتشريعات و حظرها.

ويشير فاروق إلى الحديث الذي أجراه رئيس وزراء قطر الأسبق السيد حمد بن جاسم والذي أكد فيه أن جماعة الإخوان فاشلة ولم تكن تصلح لإدارة متجر صغير وليس دولة كبيرة مثل مصر، تصريحات جاسم كانت بمثابة الصدمة لتنظيم الإخوان وأربكت حساباته وقوبلت بالانتقادات، من أعضاء التنظيم وأبواقه الإعلامية.
ويشير مقدم البرنامج إلى النزاع الكبير بين أفرع التنظيم في لندن وتركيا وكيف أنه كان المسمار الأخير في نعش الجماعة الإرهابية.

“بالبنط العريض” يعده ويقدمه الدكتور حسام فاروق الباحث المتخصص في الإعلام السياسي الدولي، ويخرجه مصطفى جلال وإكرام مصطفى، ويبث على الهواء مباشرة يوم السبت من كل أسبوع على شاشة القناة الفضائية المصرية في تمام الساعة 3.45 عصرا بتوقيت القاهرة.