رد عويضة عثمان على متصلة انهارت بالبكاء بسبب عقوق أبنائها

علق الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على حكاية امرأة تدعى “سيدة” وتبلغ من العمر 73 عاما، وتعاني من عقوق بناتها.

حيث روت “سيدة” خلال مداخلة هاتفية في برنامج “الدنيا بخير” الذي تقدمه الإعلامية لمياء فهمي، ويعرض على شاشة الحياة، أن صاحب المنزل التي كانت تسكن به طردها منه، مشيرة إلى أنها لديها 6 بنات وولد، موضحة أنها لديها 120 ألف جنيها عند ابنتيها الكبيرتين وكلاهما ترفض رد الأموال، ولديها ابنة اخذت ذهبها وترفض إعادته لها.

نرشح لك: هل يترك الزوج زوجته إذا رفضت ارتداء الحجاب؟.. عويضة عثمان يجيب

ذكرت باكية أنها ظلت تعمل لأكثر من 40 عاما، واشترت شقتين للابنتين الكبيرتين ولكنها لا تجد الآن منزلا، رغم أن نجلها يريدها أن تقيم معه ولكنها تريد منزلا لها كما أنها تحتاج للعلاج.

قال “عثمان” إنه يكفي الحزن الذي يدخله الإنسان على أبيه وأمه، مضيفا: “مش عارف يعني هما بيناموا ازاي، كيف ينام الابن العاق وأبيه وأمه مش راضيين عنه، مش عارف؟!”.

تابع: “لو الإنسان يعرف شؤم العقوق في الدنيا قبل الآخرة، ده في الدنيا ده سهلة، هيشوفه، فبنقول يا جماعة الآباء إحنا في وقت بنشوف فيه مظاهر عقوق عجيبة وحتى المادة أصابت القلوب بقسوة، حتى ناحية الأب والأم طيب ناحية الناس التانية ماشي يبقى حتى يصل العقوق والقسوة إلى الأب والأم؟ إلى الأم أنها تبكي بهذه الطريقة؟”.

واصل: “دمعة الأم والله يعني ترتج لها السموات ويغضب لها رب الأرض والسموات عندما يغضب الإنسان أمه أو أباه، كل من عق لا بد أن يندم في يوم من الأيام وكل من بر سيجد الخير”.