قائمة بوسترات مسلسلات رمضان 2022

بوسترات مسلسلات رمضان 2022

محمد هيثم

ينافس في السباق الرمضاني 2022، 37 مسلسلًا تعرض على القنوات المصرية والعربية، ومع اقتراب الشهر الكريم بدأ طرح عدد من البوسترات للأعمال المشاركة في رمضان المقبل.

يرصد إعلام دوت كوم، أبرز البوسترات التي تم طرحها حتى الآن، فيما يلي:

نرشح لك: القائمة الكاملة لـ مسلسلات رمضان 2022

الكبير أوي 6

يعود مكي بدرامته الشهيرة “الكبير قوي”، حيث تدور أحداثه في إطار كوميدي، حول عمدة أحد القرى، والمحيطين به، وتغيب عن هذا الجزء دنيا سمير غانم التي شكلت مع مكي ثنائية ناجحة في الأجزاء السابقة، في دور “هدية” زوجته.

المسلسل من بطولة أحمد مكي، ورحمة أحمد، وهشام إسماعيل، ومحمد سلام، وبيومي فؤاد، وعدد من ضيوف الشرف، وهو من إخراج أحمد الجندي، وتأليف مصطفى صقر، وإنتاج سينرجي.

راجعين يا هوى

المسلسل مأخوذ عن قصة إذاعية قديمة للكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة، ويجسد فيها الفنان الكبير أحمد بدير، دور شخص مولع بالكتب والفلسفة، ويمتلك مكتبة يقضي عمره فيها، وابنه خالد النبوي.

“راجعين ياهوا” من بطولة خالد النبوي، ونور، وأحمد بدير وأنوشكا، ووفاء عامر، وأحمد داش، وإسلام إبراهيم، وأحمد خالد صالح، وكريم قاسم، ومن إخراج محمد سلامة ومعالجة وسيناريو وحوار محمد سليمان عبد المالك، ومأخوذ من قصة أسامة أنور عكاشة، وإنتاج تامر مرتضى.

مكتوب عليا

قصة وسيناريو وحوار الكاتب إيهاب بليبل، وإخراج خالد الحلفاوي في ‏ثالث تعاون له مع المنتج كريم أبو ذكري، بعد أن حققا معا نجاحا كبيرا في مسلسلات “الوصية” ‏و”حلوة الدنيا سكر”، ويعد هذا المسلسل هو التعاون الثاني الذي يجمع ‏k media‏ للمنتج كريم ‏أبوذكري مع النجم أكرم حسني، بعد مسلسلهما “الوصية”.‏

ويشارك في مسلسل “مكتوب عليه” بجانب أكرم حسني وعمرو عبدالجليل وأيتن عامر، نخبة من ‏النجوم، أبرزهم حتى الآن، هنادي مهنى، محمد طعيمة، أسامة عبدالله، ولأول مرة هلا رشدي ‏ممثلة بعيدا عن الغناء، كما يشارك أيضا في البطولة الفنانتان حنان سليمان، وعزة ‏لبيب.‏

أحلام سعيدة

تدور أحداثه حول 3 صديقات يتعرضن لمواقف طوال حلقات المسلسل، لكل منهن
شخصية مختلفة المسلسل يميل إلى الطابع الكوميدي، وتبعتد فيه يسرا عن الغموض والتشويق.

المسلسل تأليف هالة خليل وإخراج عمرو عرفة وإنتاج جمال العدل وبطولة يسرا، وغادة عادل، ومي كساب، وشيماء سيف، وعماد رشاد، وعدد آخر من الفنانين.

توبة

تدور الأحداث حول الفنان عمرو سعد الذي يجسد شخصية “توبة”، وزوجته في العمل هي أسماء أبو اليزيد، في إطار اجتماعي شعبي.

المسلسل من إخراج أحمد صالح ومن تأليف ورشة من المؤلفين الشباب، ويشارك في بطولته ماجد المصري، وأحمد بدير، ودياب، وصبا مبارك، وأسماء أبو اليزيد، وكريم عفيفي، وآخرين، وإنتاج صادق الصباح.

يوتيرن

المسلسل من بطولة ريهام حجاج، والفنان الكبير توفيق عبد الحميد، الذي يعود من خلال هذا المسلسل للدراما التليفزيونية بعد غياب 12 عاما، وعبير صبري، وكريم قاسم، ومحمود حجازي، ومحمد كيلاني، وصفاء الطوخي، وعبير منير، وهلا السعيد وآخرون، للكاتب أيمن سلامة، من إنتاج جمال العدل، وإخراج سامح عبد العزيز.

فاتن أمل حربي

تخوض الفنانة نيللي كريم تجربة جديدة، حيث تدور أحداث العمل حول قضايا الزواج وقضايا الأسرة، وما يدور خلف أروقة المحاكم.

المسلسل من بطولة، نيللي كريم، وشريف سلامة، وهالة صدقي، وخالد سرحان، ومحمد الشرنوبي، ومحمد ثروت، وجيلان علاء، وفادية عبدالغني، وآخرين، ومن إخراج ماندو العدل، وتأليف إبراهيم عيسى، وإنتاج العدل جروب.

SUITS بالعربي

مسلسل suits بالعربي سيناريو وحوار ورشة محمد أمين راضي وإخراج مريم أحمدي، ويشارك في بطولته بجانب آسر ياسين، أحمد داود، وصبا مبارك، وتارا عماد، ومحمد شاهين، وريم مصطفى وعدد آخر من الفنانين، وإنتاج طارق الجنايني.

“Suits” مأخوذ من المسلسل الأمريكي وتم عرض أول موسم له عام 2011 تدور أحداثه حول “مايك روس”، الشاب الذكي الطموح الذي لم يكمل دراسته الجامعية، إلا أن المصادفة تشاء أن ينجح في كسب ثقة المحامي الشهير “هارفي سبيكتر”، فيقوم الأخير بتعينه مساعدًا له فى الشركة الكبيرة التى يعمل بها، رغم المخاطر الشديدة التي قد يتعرض لها الاثنان لو انكشف أمر مايك واتضح أنه ليس خريج جامعة هارفارد.

SUITS بالعربي

بابلو

المسلسل تدور أحداثه في إطار اجتماعي أكشن، حيث يقدم فيه حسن الرداد شخصية الشاب “سيد بابلو” والذي ينتمي لإحدى المناطق الشعبية، ويلقي الضوء على العديد من القضايا التي تشغل الرأي العام، ودائمًا ما تثير الجدل حين طرحها.

المسلسل من بطولة حسن الرداد، وأروى جودة، ونجلاء بدر، وسوسن بدر، ومصطفى فهمي، وسلوى عثمان، ونهى عابدين، والعمل تأليف السيناريست حسن دهشان، وإخراج محمد عبد الرحمن حماقي، وإنتاج MGR.

مين قال

المسلسل من بطولة جمال سليمان، وأحمد داش، وجمال عبد الناصر، وديانا هاشم، وإلهام صفي الدين، ومن إخراج نادين خان وتدور أحداثه حول المشاكل التي يواجهها المراهقين بعد إنتهاء فترة الثانوية العامة

عالم تاني

كشف مخرج العمل عبدالعزيز حشاد، أنه يتناول قضية جديدة على الدراما العربية، وستكون مفاجأة للجمهور، مؤكدًا أنه عمل تشويقي من الطراز الأول.

المسلسل من بطولة الفنانة رانيا يوسف، وصوفية، وفريال يوسف، ونضال الشافعي، وفراس سعيد، ونبيل نور الدين، ومحمد عامر، وإخراج عبد العزيز حشاد، وتأليف إسلام محمود يوسف.

كيد الحريم

المسلسل يدور في إطار كوميدي، حيث تجسد روجينا أرملة تتزوج من رجل خليجي ستيني بعد وفاة زوجها، وتتحول إلى زوجة أب، لابنتين وابن متزوج، يكيدون لها مكائد في شكل كوميدي.

المسلسل مصري خليجي، ومن بطولة روجينا وعبد الإمام عبدالله، وهنادي الكندري، ومحمد الحداد، وعدد آخر من النجوم، ومن تأليف فهد البلوشي، وإخراج مصطفى فكري، وإنتاج عادل اليحيى.

رانيا وسكينة

تجسد روبي دور “رانيا” ومي عمر دور “سكينة”، وهي فتاة من منطقة شعبية لديها طموحات ضخمة تسعى لتحقيقها، بينما “رانيا” تتدرب على قيادة سيارات التريلا، ضمن أحداث العمل.

ويشارك في المسلسل أحمد خالد صالح ليجسد دور البطولة أمام روبي ومي عمر، بالإضافة إلى صبا الرافعي، وأوتاكا، ومحمد رضوان، ونبيل نور الدين، وسليمان عيد، والعمل من إخراج شيرين عادل.

المشوار

يلتقي محمد رمضان لأول مرة بدينا الشربيني في “المشوار” حيث يجسد شخصية سائق تاكسي، وهي زوجته، ويتم مطاردتهما من الشرطة.

المسلسل من بطولة، محمد رمضان، ودينا الشربيني، وإياد نصار، وصبري فواز، وأحمد كمال، وصبري عبد المنعم، وآخرين، وإخراج محمد ياسين، وتأليف محمد فريد، وإنتاج Media Hub.

المشوار

العائدون

المسلسل من بطولة: أمير كرارة، وأمينة خليل، وهاجر الشرنوبي، ومحمود عبدالمغني، ويشارك محمد فراج كضيف شرف ضمن أحداث العمل ويجسد شخصية متطرف، وهو من تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد نادر جلال، وإنتاج “media hub” محمد سعدي وإيهاب جوهر.

دايما عامر

يناقش فيه مصطفى شعبان مشاكل التعليم في مصر خلال الفترة الأخيرة، ويحاول مناقشة حلول لأزمات المدرسين وأولياء الأمور والطلاب، ويعود فيه للتعاون مع المخرج مجدي الهواري، بعدما حققا نجاحا سويا في الدراما التليفزيونية خلال مسلسلي “الزوجة الرابعة” عام 2012، و”مزاج الخير” عام 2013.

مسلسل “دايما عامر” بطولة مصطفى شعبان، ولبلبة، وأحمد الشامي، وعمرو عبد الجليل، ونضال الشافعي، وصلاح عبد الله، ومحمد ثروت، وكريم عفيفي، ومحمد محمود، وسما إبراهيم، وأمل رزق، وميرنا نور الدين، ولمى كتكت، وأحمد عنان وعدد آخر من الفنانين الشباب، ومن تأليف أيمن سليم ومايكل عادل وتحت إشراف المؤلف أحمد عبد الفتاح وإخراج مجدي الهواري، وإنتاج كامل أبو علي.

طه دسوقي يتحدث مع “إعلام دوت كوم” عن أعماله والستاند أب كوميدي