عروض الأفلام بمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية ترفع لافتة كامل العدد

هالة أبو شامة

شهدت عروض الأفلام اليوم بمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية إقبالا جماهيريا كبيرا، ورفع فيلم “2 طلعت حرب” لافتة كامل العدد، وحضر العرض العالمي الأول للفيلم مخرجه وعدد من نجومه منهم عبير صبري وسهر الصايغ وشريف حلمي وميار الغيطي وأحمد مجدي وياسمين الخطيب.

فيلم “2 طلعت حرب” هو الفيلم المصري الوحيد المشارك في مسابقة الفيلم الروائي الطويل بمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، وأيضا في عرضه العالمي الأول، وهو من إخراج مجدي أحمد علي، وبطولة عدد كبير من الفنانين منهم محمود قابيل، عبير صبري، سمير صبري، أحمد وفيق، سهر الصايغ، وأحمد مجدي، وشريف حلمي، وياسمين الخطيب، ومنة فضالي، ميدو عادل وشريف دسوقي وهو من تأليف هنزادة فكري.

نرشح لك: ناهد السباعي: هدى سلطان كانت مثل “فاطمة تعلبة” في البيت

 

تدور أحداثه حول حكايات مختلفة داخل أحد عمارات وسط البلد مع اختلاف الفترات الزمنية، وسبق عرض الفيلم ريد كاربت لكل نجومه المتواجدين في المهرجان.

يقام مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، في الفترة من 4 إلى 10 مارس 2022، برئاسة السيناريست سيد فؤاد، ومدير المهرجان المخرجة عزة الحسيني، وتنظمه مؤسسة شباب الفنانين بدعم من وزارات السياحة والٱثار والثقافة والشباب والرياضة ووزارة الخارجية، وبالتعاون مع محافظة الأقصر ونقابة المهن السينمائية.

حفل توزيع جوائز الدورة الرابعة من مسابقة إعلام دوت كوم