تامر أمين عن أزمة أوكرانيا: السياسة لعبة مصالح

خالد أسامة

تعليقا على تداعيات الأزمة الحالية بين روسيا وأوكرانيا، نصح الإعلامي تامر أمين، الجمهور، بأن يبتعدوا عن تصدير تلك الأزمة لمصر، مع ضرورة الالتزام بالحياد في القضية، لأن الانحياز لصالح طرف بعينه لن يجدي نفعًا، وسيصدّر مشكلة للبلاد.

أضاف “أمين” خلال حلقة اليوم الأربعاء، في برنامج “آخر النهار”، المذاع على قناة “النهار”، أن السياسة لعبة مصالح، وأن مفاهيم السياسة تبتعد عن مسميات الأخلاق والقيم، كما أكد على أن كلاً من أوكرانيا وروسيا، اتخذتا من القرارات ما يخدم مصالحهما في الآونة الأخيرة، لذلك يجب أن نبتعد عن الانتماء لطرف على حساب الطرف الآخر، وأن نبحث فقط عن مصلحة الوطن.

نرشح لك: آيسل رمزي: دوري في مسلسل “البحث عن علا” عكس شخصيتي

في نفس السياق، أكد تامر أمين أن مصر تبحث عن خدمة مصالحها، ففي ضوء الأزمة الأخيرة يجب أن نبحث عن التخطيطات اللازمة لمواجهة التأثيرات المتوقعة على كافة الجوانب، منها التأثيرات الاقتصادية المتوقعة من تلك الأزمة الروسية والأوكرانية، وعلى هذا الأساس، يجب ألا تُصدر تلك الأزمة للمواطنين.

تابع: “بسبب الأزمة واحد قالي إمبارح أنا بفكر أجيب دولارات، قولتله هتجيب دولارات ليه؟ لو أنت مش محتاج ومش بتستورد، متزودش الأزمة بأنك تخزن دولارات، علينا أن نكون أكثر ذكاءً، مينفعش نتصارع على تخزين السلع أو الدولارات، بل لو عندنا إجراءات عشان الأزمة متحصلش، نعملها، لو السياسة لعبة مصالح، ركز على مصلحة بلدك”.