صفقة بين MBC مع شركة MGM لإنتاج أعمال أصلية

أسماء مندور

وقعت مجموعة MBC اتفاقية متعددة السنوات مع شركة MGM لتطوير وإنتاج مسلسلات أصلية متميزة، على أن تبث العروض حصريًا على منصة “شاهد” في الشرق الأوسط، بينما تتولى MGM التوزيع في الأسواق الأخرى.

من جانبه، صرح الشيخ وليد بن إبراهيم أل إبراهيم، رئيس مجلس إدارة مجموعة MBC، لصحيفة فارايتي: “تتمتع مجموعة MBC بموقع فريد يمكنها من سرد القصص التي ستجمع بين التركيز الإقليمي والاهتمام العالمي”.

نرشح لك: تفاصيل تقديم قناة “آر تي فرنسا” بشكوى بسبب تهديدات بالقتل

وأضاف سام بارنيت، الرئيس التنفيذي لمجموعة MBC: “لدينا 30 عامًا من الخبرة في سرد القصص التي تمس حياة مئات الملايين من الناس في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والآن مع شريك كبير وعالمي مثل MGM، نحن نوسع نطاق وصولنا إلى ما وراء هذه المنطقة”.

بدورها، قالت رولا باور، رئيسة شركة MGM: “لقرون، كان الجمهور في جميع أنحاء العالم مفتونًا بفن الثقافة العربية وإبداعها، قبل وقت طويل من ظهور حكايات شهرزاد “ألف ليلة وليلة” على الشاشات على مستوى العالم”.

جدير بالذكر أن مجموعة MBC أطلقت منصة البث الخاصة بها “شاهد VIP” في أمريكا الشمالية في نهاية عام 2020، كما أنها تخطط للتوسع في عدد من البلدان في أوروبا وأمريكا اللاتينية وجنوب شرق آسيا.