وزيرة الهجرة: لا إصابات أو فقدان بين طلابنا في أوكرانيا

تحدثت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن وضع الطلاب المصريين الذين يدرسون في أوكرانيا، في ظل قيام روسيا بحملة عسكرية اليوم على أوكرانيا.

كتبت الوزيرة على حسابها عبر موقع إنستجرام: “أولادنا الطلبة الدارسين في أوكرانيا.. الحمد لله لا يوجد حالات إصابات أو فقدان، النهارده في جلسة حوارية افتراضية تواصلنا مباشرة مع مجموعة كبيرة منهم في مدن مختلفة داخل أوكرانيا للاطمئنان عليهم والتعرف على أعدادهم واحتياجاتهم”.

نرشح لك: الحكومة تنفي رفع الغياب عن طلاب المدارس

 

أردفت: “غرفة عمليات وزارة الهجرة مستمرة في رصد بياناتهم وأماكن تواجدهم ونعمل بتنسيق مستمر داخل الحكومة المصرية.. الدولة مع ولادها”.

 

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Nabila Makram (@nabilamakram)

وتتابع وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بشكل مستمر موقف الجالية المصرية بأوكرانيا، وتتواصل مع رؤساء الجالية والدارسين المصريين هناك، لمتابعة تطورات الوضع، وذلك في ضوء مستجدات الموقف بدولة أوكرانيا.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج: “لقد شكلنا غرفة عمليات مخصصة لمتابعة موقف الجالية المصرية في أوكرانيا في ظل المستجدات والمتغيرات المتلاحقة”، مضيفة أن غرفة العمليات في تواصل مستمر مع رؤساء الجالية المصرية بأوكرانيا للوقوف معهم على آخر مستجدات وتطورات الموقف داخل المدن المتواجد فيها المصريين.

كما أوضحت السفيرة نبيلة مكرم أن مركز وزارة الهجرة للحوار لشباب المصريين الدارسين بالخارج، يتواصل أيضا مع الدارسين المصريين بأوكرانيا والمتواجدين بعدة مدن مختلفة، للاطمئنان على أوضاعهم في ضوء المتغيرات الطارئة على الوضع هناك، ويتم التواصل مع الوزارات المعنية حول الحلول البديلة للطلبة بما يضمن الحفاظ على حياتهم أولا وتوجيههم للبعد عن المناطق الخطرة.

أكدت الوزيرة أن تحرك وزارة الهجرة يأتي ضمن جهود الحكومة المصرية للحفاظ على مواطنيها بالخارج، وفي إطار التوجيهات بالتواصل المستمر مع الجالية المصرية في أوكرانيا، للتعرف على متطلباتهم في هذه المرحلة الراهنة، والعمل على تلبيتها بالتعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

وزيرة الهجرة