كيف علق المشاهير على الحرب بين روسيا وأوكرانيا؟

محمد هيثم الحرب بين روسيا وأوكرانيا

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، عن بدء عمليات عسكرية في أوكرانيا في الساعات الأولى من صباح اليوم.

وفيما يلي يرصد إعلام دوت كوم، تعليقات المشاهير على الحرب بين روسيا وأوكرانيا:

نرشح لك: فوربس: المؤثرين أحدث وسائل الحرب النفسية

نشر الفنان نبيل الحلفاوي عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة تويتر، وكتب: “‏روسيا لا تقبل بتواجد الناتو على حدودها، (كما فعلنا عندما أعلن السيسي أن سرت خط أحمر) والغرب لا يقبل بالتدخل العسكري الروسي في أوكرانيا، نسأل الله أن تكون الأزمة محدودة وأن يوفق العقلاء لإيجاد حل سياسي، الحرب لها ويلاتها من ضياع أرواح وتشيد وخراب، وتداعياتها السلبية تطال العالم كله”.

فيما نشرت الفنانة سمية الخشاب عبر حسابها الشخصي على موقع التدوينات القصيرة تويتر، وكتبت: “‏أنا زهقت من كوكب الأرض والبني آدمين الهمج اللي مش عارفين يعيشوا في سلام، يعني سنتين ونص كورونا ودلوقتي داخلين على حرب عالمية تالتة دي حاجة تقرف”.

أيضا علق الفنان محمد هنيدي عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة تويتر، وكتب: “‏بعيدا عن الهزار والتريندات بقى.. في أكتر من 3 آلاف طالب مصري بيدرسوا في أوكرانيا، ربنا يحفظهم يارب ويحميهم، ويحمي الناس كلها”.

كما نشر “هنيدي”: “‏سنة وباء عالمي لم يشهده العالم من ١٠٠ سنة.. وسنة الحرب العالمية.. فاضلنا اجتياح الزومبي، وزيارة فضائيين ومذنب، إحنا حد باصصلنا في حياتنا”.

من جانبها نشرت الفنانة كندة علوش عبر حسابها الشخصي على موقع التدوينات القصيرة تويتر، وكتبت: “عالم بدون حروب هاد هو الحلم الأكبر بدون أطماع سياسية وجشع بدون تدمير وتهجير وموت.. وبشر آمنين وأطفال عم يدفعوا تمن مخططات سياسية بشعة، أمر مؤلم ومرعب وشعور بالعجز لما نسمع عن بوادر حرب بأي مكان بالعالم.. الله يستر”.

نشرت الفنانة بسنت شوقي عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وكتبت: “هو الشعب أبو دم خفيف ده مش فاهم أن دي حرب وناس بتتهجر وتموت وكده.. وأن دي مش مادة للهيهي والهاها والذكورة المتعفنة؟”.

في نفس السياق نشر الفنان عباس أبو الحسن عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وكتب: “٢٤ فبراير ٢٠٢٢.. عقبال عندكم كده أول يوم في الحرب العالمية التالتة، وبكده الجيل بتاعنا يقدر يغادر الحياة وهو مطمئن ومرتاح أن مافيش كارثة إنسانية أو بشرية أو كونية من حروب وثورات وزلازل وأوبئة وجوائح معدتش عليه”.

أيضا نشر الإعلامي شريف عامر عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة تويتر، وكتب: “‏خلاص cv جيلي على الكرة الارضية مش ناقص فيه حاجة لم يشهدها”.