تطبيق "ماتخافيش" يحسم المنافسة بـ"الفرصة في كلمة أخيرة"

حسم مشروع “ماتخافيش” التطبيق الإلكتروني الذي تم تطويره، نتيجة المنافسة في حلقة “الفرصة في كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي قناة “ON”، ليحصل على جائزة قدرها 100 ألف جنيه مقدمة من شركة إنرشيا للتنمية العقارية ومنحة احتضان من مراكز إبداع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قدرها 180 ألف جنيه ومقسمة بين جائزة كاش وأخرى تتعلق بالتدريب والاحتضان.

حصل التطبيق على نسبة 80% بعدما حسمت نسبة لجنة الأثر المجتمعي بقيادة بنك الطعام النتيجة مانحًا التطبيق نسبة 5% ليرتفع من 75% إلى 80% وذلك لأثره المجتمعي في مكافحة التحرش بالأخص في بيئات العمل.

نرشح لك: منافسة شرسة بين ثلاثة شركات في برنامج “الفرصة في كلمة أخيرة”

قالت لجنة الأثر المجتمعي: “بالرغم من جهود الدولة في سن القوانين والتشريعات إلا أن التطبيق يعتبر مكملًا لها وله أثر مجتمعي مهم في مكافحة التحرش خاصة في بيئة العمل بما يحقق بيئة عمل آمنة”.

كما أعلن الدكتور خالد إسماعيل عضو لجنة التحكيم عن استثمارات بقيمة مليون جنيه في مشروع “ماتخافيش”، ليعلق مؤسسا المشروع قائلين: “مش عارفين نقول إيه ومتشكرين جدًا”، فيما علقت لميس الحديدي بالقول: “ده أكبر رقم استثمار جالنا النهاردة والنهاردة حلقة جامدة”.

يذكر أن مشروع تطبيق “ماتخافيش” لمواجهة التحرش هو تطبيق متطور يكافح التحرش، حيث تقول أي فتاة تتعرض لتلك الفعلة كلمة “متخافيش” ليستطيع التطبيق النجدة للأقارب والأصدقاء ويحدد موقع التعرض للتحرش.

نافس في الحلقة كذلك مشروع تطبيق “fit&shop” وهو متجر إلكتروني لشراء الملابس ويعالج عيوب الشراء أونلاين، وكذلك مشروع “POSITIVE PACK” الذي حصد تصويت لجنة التحكيم بنسبة 68.33% ويجمع مجموعة من شباب خريجي هندسة العاشر ممن قرروا ترك أثرًا يفيد المجتمع عبر تطوير أول ماكينة تغليف تواجه ارتفاع أسعار الماكينات المستوردة بنسبة تصنيع محلي 100%.

يذكر أن “الفرصة في كلمة أخيرة” يذاع الأربعاء من كل أسبوع في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء.