الأرصاد: تقلبات جوية من الأربعاء.. وهذا موعد استقرار الطقس

محمد هيثم
موعد استقرار الطقس
قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه في بداية غدا سيكون هناك ارتفاع في درجات الحرارة فتصل العظمى على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحرى إلى 23 و25 درجة مئوية، موضحًا أن الرياح ستنشط مع تقدم ساعات النهار.

تابع “شاهين” خلال مداخلة هاتفية في برنامج “مساء dmc” المذاع على قناة “dmc” ويقدمه الإعلامي رامي رضوان مساء اليوم، أن الرياح ستكون مثيرة للرمال والأتربة على الأماكن المكشوفة، محذرا مرضى الأمراض التنفسية والصدرية، بعدم التعرض لهذه الأتربة قدر الإمكان، مشيرا إلى أن الأمطار ستسقط وتكون متفاوتة الشدة، والتي سيستشعرها سكان محافظات الوجه البحري.

نرشح لك: عدم استقرار الأحوال الجوية.. تفاصيل الطقس من غد وحتى الجمعة

أضاف أن الرياح المحملة بالأتربة ستهدأ خاصة مع سقوط الأمطار في المحافظات المعنية بسقوط الأمطار المتوسطة والرعدية، أما باقي المحافظات ستكون معرضة لإثارة الرمال والأتربة في الأماكن المكشوفة، لافتا إلى أن الانخفاضات في درجات الحرارة ستكون ملموسة يوم الخميس فتصل إلى 4 أو 5 درجات مئوية نتيجة السحب المنخفضة والمتوسطة.

أردف أن أشعة الشمس ستغيب يومي الجمعة والخميس نتيجة تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والتي تؤدي إلى سقوط أمطار تكون رعدية في بعض المناطق، مشيرا إلى أن هذه التقلبات ستظل موجودة حتى نهاية يوم الجمعة وبداية من فجر السبت ستستقر. موعد استقرار الطقس