شاشة

الأرصاد: الأربعاء يشهد انخفاضا في درجات الحرارة

محمد هيثم

قال الدكتور محمود شاهين مدير مركز التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، إن المنخفض الجوي الذي سيضرب البلاد بداية من الأربعاء المقبل، هو حالة من حالات عدم الاستقرار، فعادة ما تحدث هذه الحالات في فصل الشتاء، مثل الانخفاض في درجات الحرارة وسقوط أمطار، بالإضافة إلى نشاط الرياح المحملة بالأتربة على بعض المناطق

تابع “شاهين” خلال مداخلة هاتفية في برنامج “حضرة المواطن” المذاع على قناة “الحدث اليوم” ويقدمه الإعلامي سيد علي، أن هيئة الأرصاد الجوية نوهت بأنه تسود حالة من عدم الاستقرار بداية من مساء الأربعاء تمتد حتى يوم الجمعة، وتبدأ بنشاط الرياح نتيجة منخفض جوي على سطح الأرض في البحر المتوسط.

نرشح لك: الأرصاد: موجة جديدة من عدم الاستقرار الأربعاء المقبل

 

أضاف أن هذا المنخفض يجلب رياح جانبية غربية تكون مثيرة للرمال والأتربة لأنها قادمة من الصحراء الغربية، ويعمل على إرتفاع درجات الحرارة لتصل درجة الحرارة على القاهرة ما بين 21 أو 22 درجة مئوية.

أشار أنه مساء بعد نشاط الرياح المثيرة للأتربة تبدأ فرص سحب منخفضة ومتوسطة تكون ممطرة على أماكن متفرقة، في شمال البلاد وتكون فرص الأمطار متفاوتة الشدة، بالإضافة إلى انخفاض درجة الحرارة يوم الأربعاء المقبل ليلا وستصل درجة الحرارة ما بين 9 أو 10 درجات مئوية.

جدير بالذكر أن برنامج حضرة المواطن يذاع فى تمام الساعة السابعة مساء ويقدمه الإعلامي سيد علي، من السبت إلى الثلاثاء، على شاشة قناة الحدث اليوم.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock