الأرصاد: موجة جديدة من عدم الاستقرار الأربعاء المقبل

قال محمود شاهين، مدير عام مركز التنبؤات والإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد إن موجة الطقس السيء التي تعرضت لها البلاد اعتبارًا من مساء أمس وبلغت ذروتها اليوم السبت ووصفت بظاهرة “الأخدود العلوي”، هو عبارة عن منخفض جوي متعمق يصاحبه حالة من عدم الاستقرار بسبب الكتل الهوائية الباردة التي جلبها المنخفض من طبقات الجو العليا.

أضاف “شاهين” في مداخلة هاتفية خلال برنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة “ON” أن تفاوت درحات الحرارة الشديد بين طبقات الجو العليا وسطح الأرض أدى لحالة من عدم الاستقرار، حيث شهدت محافظات مصر اليوم أمطار متفاوتة الشدة وصلت لحد السيول في بعض المناطق.

نرشح لك: الأرصاد: بدء تحسن الطقس غدا الأحد

 

أوضح أن حالة عدم الاستقرار بدأت في التقلص مساء اليوم وتكون نهايتها فجر الأحد مع حالة من الاستقرارسيشهدها الطقس على مدار الـ72 ساعة القادمة، حيث ستقل فرص سقوط الأمطار وستبقى خفيفة غير مؤثرة في مناطق سيناء وستزيد فرص سطوع الشمس نهارًا ليكون دافيء نهارًا، شديد البرودة ليلًا على كافة الأنحاء.

ردًا على سؤال “الحديدي” بشأن وجود موجة أخرى بعد 72 ساعة، قال شاهين: متوقع وفقًا لما رصدناه اعتبارًا من الأربعاء المقبل ستعاود فرص سقوط الأمطار على شمال الدلتا والسواحل الشمالية.

“كلمة أخيرة” يذاع من السبت إلى الثلاثاء في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء.

إعلام دوت كوم من العرض الخاص لفيلم تماسيح النيل