تفاصيل العثور على"لقاء" فتاة فيصل المشردة

كشف محمود وحيد، رئيس مؤسسة “معا” لإنقاذ إنسان، تفاصيل العثور على لقاء -فتاة فيصل المشردة- وذلك بعدما أثار هروبها الجدل على “السوشيال ميديا”.

قال “وحيد” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر، مساء الخميس، في برنامج “يحدث في مصر” المذاع عبر شاشة “mbc مصر”، إن لقاء كانت مشردة وتم إدراجها في الدار منذ أسبوع فقط وتحديدا يوم 2 فبراير الماضي، مشيرا إلى أنها كانت حديث مواقع التواصل الاجتماعي الذين حاولوا مساعدتها.

نرشح لك: وزير المالية: متركبش عربيات وتطلب دعم!

 

أشار إلى أنها تم إنقاذها، ومن ثم انتشرت لها فيديوهات تتحدث عن أزمات مرت بها خلال فترة تواجدها في الشارع ما أشعل الموضوع، ووجهت للدار انتقادات بسببه وطالبهم البعض بعدم مساعدتها.

لفت إلى أن لقاء هربت بعد 10 أيام، مضيفا: “السبب في هروبها أن عندها مشكلة معدية وهي كانت في عزل، فرفضت العزل وهربت”. موضحا أنه تم العثور عليها اليوم بعد 3 أيام من هربها ولا تستطيع الدار التخلي عنها.

أوضح أن حالة لقاء تحتاج إلى رعاية طبية ونفسية وهو الأمر الذي يعتبر خارج اختصاص الدار، موضحا: “تواصلنا مع وزارة التضامن اللي تواصلت مع وزارة الصحة، وقالت تروح مستشفى نفسية والمستشفى النفسية بتقول تروح الحميات والحميات بتقول نتروح المستشفى النفسية ودا عامل لخبطة.. ومش عارفين ندخلها”. مردفا: “وممكن تهرب مرة أخرى لأن المؤسسة عندنا مؤسسة مفتوحة وليست مغلقة”.