"40 قرصا بـ625 جنيه".. تعرف على تفاصيل كورس علاج كورونا

أكد السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن أدوية كورونا ستتاح في الصيدليات الحكومية فقط مثل صيدليات الإسعاف بهدف حوكمة أسعارها، وسيتم صرفها من خلال روشتة طبية، كاشفا عن أن هناك 3 أنواع من الأدوية يتم تصنيعهم محليًا.

وأوضح “سعد”، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج “على مسئوليتي”، المذاع على قناة “صدى البلد”، أمس الأربعاء، أن أحد هذا الأنواع عبارة عن 40 قرصا بمبلغ 625 جنيه، يؤخذ على مدار 5 أيام بمعدل 4 أقراص كل 12 ساعة، لافتا إلى أن الأدوية لا تصلح لعلاج كل مصابي كورونا لذا يتم تناولها وفقا لتعليمات الطبيب المعالج.

نرشح لك: هل اقتربت نهاية فيروس كورونا؟.. أستاذ بجامعة نوتنجهام يجيب

مصر الدولة رقم واحد عربيا في عدد من تلقوا اللقحات، مؤكدا أن الدولة ألزمت نفسها أنه قبل نهاية 2021 هنصل الى تطعيم ما لايقل عن 40 % لمن هم أكبر من 18 سنة، ومع بداية أول شهرين في العام الجديد 2022 وصلنا لنسبة 63% حصلوا على الجرعة الأولى، و48% حصلوا على الجرعتين، وهذه النسبة جيدة جدا.

أما فيما يتعلق بالجرعة التنشيطية، فقد تم تقليل المدة ما بين آخر جرعة من اللقاح، والجرعة التنشيطية لـ 3 أشهر فقط بدلا من 6، وذلك لأصحاب الأمراض المزمنة الذين تزيد أعمارهم عن 60 سنة، لافتا إلى أنه تم زيادة المدة المتاح الحصول فيها على اللقاح بعد إرسال الرسالة لشهرين بدلا من أسبوعين.