وجه الشبه بين علاقة هند صبري بوالدتها و"البحث عن علا"

قالت الفنانة هند صبري إن علاقتها بوالدتها الآن أقرب من الماضي بكثير، فعلاقتها بأمها كانت مبنية على الخوف، وذلك لأن علاقة والدتها بجدتها كانت كذلك.

أضافت “صبري” خلال حوارها مع الإعلامي الإماراتي أنس بوخس، على قناته على “اليوتيوب”، وفي حلقة اليوم الثلاثاء من برنامج “ABtalks”: ” هي دائرة إلى حد ما، وعشان كده بحاول أكسرها عشان بناتي، أمي كانت عصبية ومبتعرفش توزن عصبيتها، وتتحكم في مشاعرها، وأغلب الأمهات عندها المشكلة دي، لأن جيل ورا جيل بيسلم بعضه، وعشان نقدر نتحكم في مشاعرنا محتاج وعي اجتماعي”.

نرشح لك: في طفولتها.. تفاصيل تعرض هند صبري لـ فقدان ذاكرة مؤقت

أردفت الفنانة، أنه تشعر أنه من ضمن ثقافة المجتمع التونسي، والعالم العربي كله “الكلمة اللي بتوجع جوة العيلة”، على حد تعبيرها، موضحة: “كنت بسمع جدتي بتقول لأمي الكلمة اللي توجعها ومكنتش بفهم ليه كده مع إني واثقة أنها بتحبها، ووالدتي كانت بتعمل ده، زمان مكنتش بقدر أقولها ده، حاليًا بقولها كان في كلام بتقوليه بيوجع، بس بقيت متفهمة سببه ومسمحاها، ويا رب تكون هي مسمحاني”.

استطردت قائلة: نحن مجتمعات عاطفية ونتكلم كثيرًا، وحضارتنا وثقافتنا شفوية، نعبر عن كل شيء بالغناء والحديث، وقد تناولنا تلك العلاقة بين الأم وابنتها في “البحث عن علا”.

في سياق متصل، أكدت أنها فخورة بالتطور الذي حققته والدتها في شخصيتها عن الماضي، خاصة أنه من الصعب أن يتغير الشخص بعدما يكبر في السن، معلقة: “في ناس بتكسل تتغير، لكن والدتي فعلا فخورة بيها، لأني شوفت التغيير، وفخورة إني قلتلها اللي كان بيضايقني عشان أكون متصالحة مع نفسي بس بالحب، وعمري ما وجعتها، حتى وأنا بصارحها باللي كان بيضايقني وأنا صغيرة، أي حقيقة مهما كانت مرة لو اتقالت بحب بتعدي”.

هند صبري