شريهان أبو الحسن: النساء أكثر من الرجال في ضبط النفس

قالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إن هناك دراسة أمريكية تؤكد أن 65% من الرجال يستطيعون ضبط النفس ولكن في المقابل هناك 73% من السيدات يتمكنون من ضبط النفس، وهو ما يعني أن النساء أكثر قدرة على ضبط النفس من الرجال.

تابعت أبو الحسن خلال حلقة اليوم الأحد من برنامج “راجل و2ستات” الذي تقدمه مع الفنانة هيدي كرم والفنان سامح حسين على قناة “ON”، أن الرجل لديه قدرة على ضبط النفس أقل من المرأة ولهذا فهو أكثر تهورًا منها، وذلك لأن الرجل قد يتشاجر مع امرأة في الشارع ولهذا فالأكثر في ضبط النفس هي المرأة.

نرشح لك: أسامة منير: لو مكان أحمد حلمي هقف في وش الدنيا كلها عشان مراتي

 

شددت الإعلامية على أن الدراسات تذكر كذلك أن المرأة في مجال العمل يكون لها قرارات أكثر حكمة لأن الرجل يميل أكثر للمغامرة والتهور إلى جانب تجريب شيء جديد أو يشتبك ولكن المرأة عكس ذلك، حيث يتسم الرجل بالمغامرة والجرأة والاشتباك ولكن المرأة لا تفعل هذا.

من جهته، رأى الفنان سامح حسين أن الرجل بالفعل لديه قدرة أكثر على المغامرة والتجريب لكن هذا ليس له علاقة بضبط النفس، بل أن الرجل معروف أنه يتمتع بقدر أكبر بالنسبة إلى التحكم في غضبه، والدليل أن النساء يتشاجرن في الشارع بسبب قيادة السيارات وليس الرجال من يفعلون ذلك.

“راجل و2 ستات” برنامج اجتماعي يناقش العديد من الموضوعات التي تخص أفراد الأسرة العربية ويعرض من الأحد إلى الخميس على قناة “ON” الساعة 4.30 مساءً.

إعلام دوت كوم من العرض الخاص لفيلم تماسيح النيل