إبراهيم سعيد ينتقد ترتيب ضربات جزاء المنتخب المصري

محمد عبد المنعم إبراهيم سعيد

قال إبراهيم سعيد، لاعب منتخب مصر السابق إننا نملك لاعبين مميزين لكن هناك فوارق بينهم وأنه يجب استغلال تلك الفوارق وتوظيفها في مصلحة المنتخب.

تابع “سعيد” خلال لقائه مساء أمس الأحد، في برنامج “أوضة اللبس” المذاع على شاشة قناة “النهار” ويقدمه لاعب الكرة شادي محمد، أنه أثناء ركلات الجزاء كان يجب أن يتولى مهمة تسديد الركلات الأولى اللاعبون المحترفون نظرا لما يتمتعوا به من خبرات وحتى يمنحوا الثقة لباقي اللاعبين.

نرشح لك: رسالة دعم من وزير الشباب والرياضة لـ لاعبي المنتخب الوطني

واصل أن ركلة الجزاء الرابعة كانت أهم ركلة جزاء وكان من المفترض أن يقوم بتسديدها محمد صلاح أو محمد النني أو محمود حسن “تريزيجية”، مضيفاً أن ذلك شغل وفكر المدير الفني، مشيراً إلى أنه في نهائي كأس الأمم الأفريقية عام 2006 ضد منتخب كوت ديفوار رفض أن يسدد ركلة جزاء لأنه كان غير مستعد لذلك، موضحا أنه يجب أن يكون هناك ثقة بين اللاعب والمدير الفني ويجب أن يشرح اللاعب للمدير الفني حالته النفسية لكنه يعتقد أن أسماء مثل محمد صلاح أو محمد النني أو محمود حسن “تريزيجية”، تمتلك الثقة والاستعداد الكافي للتسديد، مضيفا أن تلك التفاصيل الصغيرة هي التي تجلب البطولات.

يأتي ذلك بعد أن خسر المنتخب الوطني نهائي كأس أمم أفريقيا أمام المنتخب السنغالي في ركلات الترجيح في المباراة التي جمعتهم مساء أمس الأحد، في تمام الساعة التاسعة على أرضية ملعب “باول بيا ستاديوم”، الواقع بالعاصمة الكاميرونية ياوندي.