عويضة عثمان يقدم روشتة للحماية من الحسد

استعرض الداعية عويضة عثمان، ما وصفه بأنه “روشتة” للوقاية والحماية من الحسد.

أكد “عثمان” خلال حواره إلى برنامج “الدنيا بخير” الذي تقدمه الإعلامية لمياء فهمي على قناة “الحياة”، أنه يجب أولًا التعوذ بالله تعالى من شر الحاسد، لأن الحاسد هو مخلوق وما فيه من شر مخلوق من الله، ومن يدفع شره هو خالقه، موضحًا أن هناك طرق ذكرها النبي صلى الله عليه وسلم تقال في الصباح والمساء ومنها “أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق”، وكذلك المعوذتين التي يهملها البعض.

نرشح لك: خالد الجندي: لن نعلم الغيب إطلاقًا ولو حدث فلن نُغيره

 

تابع أن المعوذتين كان يعوذ بها سيدنا محمد نفسه والحسن والحسين، وكانت السيدة عائشة حين يمرض رسول الله تقرأها وتمسح بيده على جسده، وهي تقال صباحًا ومساءً وبعد كل صلاة ويضاف إليه سورة الإخلاص والفاتحة، مشيرًا إلى أن هذه السور هي السر التي قال عنها الله تعالى إنها للوقاية من الحاسد.

كما شدد على ضرورة تقوى الله تعالى لأن سيدنا محمد قال “احفظ الله يحفظك”، ولهذا تقوى الله وحفظ أوامره ونواهيه ضروري للوقاية كذلك من الحسد، متابعًا أنه يجب التوكل على الله بمعنى عدم القلق وترك الأمر لله تعالى لأن من يتوكل على الله فهو حسبه.

يذكر أن برنامج “الدنيا بخير” برنامج ديني اجتماعي تقدمه لمياء فهمي ويركز علي قضايا وأخلاقيات المجتمع المصري بشكل عصري ويذاع علي قناة “الحياة”.

إعلام دوت كوم من العرض الخاص لفيلم تماسيح النيل