رد أشرف عبدالباقي على مشاركة حمو بيكا في "شمسية وأربع كراسي"

 

قال الفنان أشرف عبدالباقي إنه اختار مجموعة “مسرح مصر” من أكثر من مكان، وعلى وجه التحديد من تلاميذ المخرج خالد جلال، مشيدًا به وبالفنانين الذين يقودهم في عروضه.

أضاف “عبدالباقي” خلال حواره مع الفنان أحمد فهمي، في أولى حلقات برنامجه “أحلى كلام”، المذاع على قناة “الحياة”، مساء الجمعة، أن كل الممثلين الذين اختارهم للمشاركة في “مسرح مصر”، شاهدهم في عروض فنية ولم يقم بأية ورش فنية، فتلك يدرب فيها خالد جلال بنفسه على التدريب إنما هو “يأخذهم جاهزين” على حد تعبيره.

نرشح لك: “عايدة” ترد على مشاكل أبنائها بـ”الشبشب” في أولى حلقات “أبو العروسة 3

تابع أن مسلسل “راجل و6 ستات” أيضًا أتاح له فرصة مشاهدة الكثير من الممثلين الشباب، ومنهم الكثير من نجوم مسرح مصر، مشيرًا إلى أن المسرح حاليًا ليس نشطًا تمامًا، وذلك شيء مؤسف، فهو لا يحب أن يعمل بمفرده دون منافسة، ما عدا مسرح الفنان الكبير محمد صبحي، والذي لا يتوقف عن عرض مسرحياته.

أشار إلى أنه توقف عن تقديم “مسرح مصر”، بسبب أنهم قدموا كل ما لديهم في عروضه، بالإضافة إلى أن الفنانين المشاركين فيه جميعهم أصبحوا نجومًا ولهم قدرهم في السينما والدراما.

فيما رد على انتقادات ضمه لمطرب المهرجانات حمو بيكا في مسرحيته “شمسية وأربع كراسي”، بعد قرار منعه من الغناء الصادر عن نقابة الموسيقيين، موضحًا أنه ضيف شرف فقط، أي أنه يشارك بمشهد واحد في المسرحية، وأحيانًا لا يقدم ذلك المشهد.

أوضح “عبدالباقي” أن المشهد هو أن حمو بيكا يدخل إلى المسرح مسرعًا ويطلب منهم أن يخفوه قائلًا: “بيضربونا على بوابة مارينا”، فيرد عليه: “طب استخبى عشان هاني شاكر جه” ويختفي بعدها “بيكا”، معلقًا: “يعني هو لا مثل ولا غنى”، مضيفًا أن ذلك لا يعد خرقًا لنقابة الممثلين التي تمنع تمثيله دون تصريح ولا الموسيقيين التي تمنعه من الغناء.

تابع الفنان أن حمو بيكا كان سعيدًا للغاية عندما عرض عليه أن يشارك في المسرحية كضيف شرف، لافتًا إلى أنه لم يتقبل فكرة الاستعانة بشبيه لتقديم ذلك المشهد، مؤكدًا أنه لم يرَ منه أية مشكلات على المسرح، على العكس فالجمهور سعيد به ويضحك على ذلك المشهد.