إبراهيم عيسى: منتقدو "أصحاب ولا أعز" إخوان

هاجم الإعلامي إبراهيم عيسى، منتقدي فيلم “أصحاب ولا أعز”، موضحا أن الهجوم الذي حدث ضد الفيلم وضد بطلة العمل منى زكي، ما هو إلا أراء نابعة من فكر إخواني متطرف.

أضاف عيسى خلال تقديمه برنامج “حديث القاهرة“، على قناة “القاهرة والناس”، أن كثيرين يعتنقون الفكر السلفي والإخواني المتطرف، حتى وإن لم ينتموا لهذه الجماعات بشكل تنظيمي، قائلا: “الناس اللي هاجمت الفيلم وهاجمت منى زكي يقولك خلتونا بقينا إخوان عشان مش عاجبنا الفيلم؟! آه يا فندم بقيتوا إخوان، حتى ولو بدون أن تدري”.

نرشح لك: تامر أمين عن أصحاب ولا أعز”: عيب وحرام

 

تابع: “التيار السلفي والإخواني المتطرف عبارة عن أفكار وأفعال، ممكن تكون بتقول نفس أفكارهم لكن مروحتش ناحية التطرف الحركي والفعلي، بالعكس ممكن تكون مبتحبش الانتماء لجماعات وتكون كما ضد العنف والإرهاب، لكن في الوقت نفسه أنت مع كل الأفكار اللي بتؤدي للإرهاب”.

وتعليقا على تكرار ظهور المثليين في أعمال نتفليكس، قال إبراهيم عيسى: “في أغلب أعمال نتفليكس هتلاقي لا بد من ظهور مثلي أو أكتر، ويظهر بشخصية إيجابية وليست عدوانية أو مريضة، وغالبا بيظهر في دور الضحية، وده خلى التحدي إنك مش عارف تتكلم مع ابنك المراهق أو الشاب في الموضوع ده ازاي”.

اختتم حديثه متسائلا: “بتبقى ما بين إنك متورطش عيالك في معلومات خاطئة ولا تقدم لهم صورة غير حقيقية وبين إنك متحكمش على مجموعة من البشر أحكام أخلاقية أو دينية، مش عاوز تشغل نفسك جلاد ولا تعلم ده لابنك”.

 إبراهيم عيسى

إعلام دوت كوم من العرض الخاص لفيلم تماسيح النيل