خبر

كيف ستتصرف وزارة التعليم مع المدارس الدولية التي منعت الطلاب من الحضور؟ الوزير يوضح

سالي فراج

قال طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن الوزارة تتمنى استكمال العام الدراسي بالحضور في المدارس، مشيرا إلى أن الترم الأول مر بسلام. كما انتهى الأسبوع الماضي من امتحانات سنوات النقل من 2 ابتدائي حتى 2 إعدادي، والتعليم الفني كذلك بنجاح.

أضاف “شوقي” خلال مداخلة هاتفية في برنامج “الحكاية” الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، مساء اليوم، أن أولى ثانوي بدأت امتحانات اليوم، وثانية ثانوي غدا مع الإعدادية، لافتا إلى أن مصر مقارنة بالدول الأُخرى، كان الترم الأول لديها حضوريا، وحققت فيه نجاحا كبيرا.

نرشح لك: طارق شوقي: لا نية لتأجيل الامتحانات أو الدراسة بالترم الثاني

 

أضاف أن المعلومات عن “أوميكرون” تتغير واستجابة الدول تختلف، والقرار النهائي في مصر لـ اللجنة العليا لإدارة الأزمة برئاسة رئيس الوزراء، وحضور كل الجهات المسئولة، بشأن استكمال الدراسة حضوريا أو “أونلاين”.

أكد على أن مواعيد الامتحانات لا يوجد بها تعديلات، وإجازة نصف العام في موعدها المحدد، وتمنى أن يحدث ذلك في الترم الثاني أيضا.

أشار إلى أن مصر مصنفة ضمن أعلى 5 دول تعاملت مع كورونا من حيث التعليم، موضحا أن الوزارة تسعى لتقليل الفجوة التعليمية التي أحدثتها كورونا، مضيفا: “وحظنا أن التطوير تزامن مع الأزمة لكننا استطعنا الاستفادة منه، وذلك من خلال المنصات الرقمية، والبنية التكنولوجية الضخمة، مع تطوير المناهج”.

أشار إلى أنه أصبح لدينا حلولا متنوعة للتعامل مع الموقف، كما أن هناك بعض المدارس التي منعت الطلاب من دخول المدارس، وعددهم أقل من 10 مدارس دولية، موضحا أن الوزارة ستوجه لها رسالة شديدة اللهجة غدا.

أردف أن هناك نوع من المبالغة في تطبيق التعليمات، كما أنه تم تلقيح نسبة أكثر من 98% من المعلمين والإداريين بالمدارس.

حمادة مراسل إعلام دوت كوم راح يحقق في “#الجريمة” بنفسه، من العرض الخاص للفيلم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock