طارق شوقي: لا نية لتأجيل الامتحانات أو الدراسة بالترم الثاني

ذكر د. طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه لا يوجد أى نية لتأجيل الامتحانات أو الدراسة بالترم الثانى، قائلا: إن شاء الله لن نحتاج للتأجيل.

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى فى تصريحات صحفية على هامش توقيع مذكرات تفاهم لإنشاء 6 مدارس للتكنولوجيا التطبيقية، تعليقا على انتهاء امتحانات الصف الرابع الابتدائي اليوم للفصل الدراسي الأول: الكتب هائلة للطلاب، ولازم نسأل الأمهات أبنائكم اتعلموا إيه واتعلم كويس، موضحا أن الوزارة تحاول الاهتمام بالأولاد من خلال تقديم تعليم جيد قائم على المهارة، متابعا: مش مهم الامتحان ولكن التعلم.

نرشح لك: “التعليم”: توجيه الرئيس بتعيين 30 ألف معلم لا يزال محل دراسة

كان قد قال د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعيين 30 ألف معلم سنويا يعد قرارا تاريخيا وفي غاية الأهمية.

أضاف شوقي أثناء مكالمة هاتفية أجراها مع برنامج “يحدث في مصر” للإعلامي شريف عامر، والذي يعرض على قناة “mbc مصر”، أن القرار لا يزال محل دراسة، حيث يجب دراسة القرار بدقة لمعرفة هل سيكون القرار على مستوى المحافظات أم على مستوى قومي ومن القائم علي تلك العملية، قائلا: “القصة طويلة”.

أكد أن من الهام والضروري ضمان تحقيق الكثير من العوامل الاستراتيجية، وأن يكون المعلم الذي سيتم اختياره موافقا لبعض الشروط التي تتماشى مع خطة الوزارة في التطوير، لكي تحقق المنظومة أهدافها المطلوبة.

تابع أن مرحلة تطوير التعليم والتي بدأت من 2017، مرت بكثير من المشاكل، التي كان لا بد من مواجهتها وحلها، وكان يدرك أن هناك مشكلة مثل كثافة الفصول وعجز المدرسين، وكان يعلم أنه لا بد من إعادة بناء المناهج الدراسية، وأن خطة التطوير كانت لا بد وأن تسير وفق الأولويات المطلوبة، وكان هناك احتياج لإمكانيات ومهارات جديدة للمعلمين.

أضاف أن هناك احتياجات لتطوير مشروع التعليم الجديد، وخلال خمس سنوات مقبلة سيصل التطوير إلي الصف الأول الثانوي، مردفا أن بداية التطوير كانت مع الصف الرابع الابتدائي، وعام فعام سيشمل التطوير كل مراحل التعليم.

تابع أن رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء يتابعان ويشرفان على كل تلك الخطوات التي تتخذها الوزارة، ويأتي هذا التوجيه الذي قام به الرئيس السيسي من ضمن اهتمام الدولة بالتعليم، حيث كان لا بد من توفير معلم جيد لتحقيق التطوير.