هل ترك وحيد حامد أعمالا لم تُنشر؟ مروان حامد يجيب

تحدث المخرج مروان حامد، عن كتابات والده الكاتب الراحل وحيد حامد التي لم تتحول إلى أعمال سواء فنية أو أدبية.

قال مروان خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج كلمة أخيرة عبر قناة ON، إنه بعد وفاة والده وجد نصوصا وكتابات كثيرة لم تُنشر بعد أو تتحول إلى عمل فني، بعضها كان والده قد اتفق عليها والبعض الآخر لم يظهر للنور، لافتا إلى أن بعضها قديم يرجع إلى فترة الثمانينيات والتسعينيات.

نرشح لك: أحمد عمر هاشم: منع الإنجاب حرام

تابع أن بعض هذه النصوص تصلح للنشر في كتاب، مشيرا إلى أن هناك أعمال أخرى من الممكن أن يتم تنفيذها في فترة ما، مستطردا أن من بينها أعمال يمكن أن ينفذها هو.

كان قد رحل الكاتب والسيناريست الكبير وحيد حامد في 2 يناير 2021، عن عمر ناهز 76 عاما، بعدما وافته المنية فى العناية المركزة بأحد المستشفيات، إثر أزمة صحية.

وكان آخر ظهور للكاتب الكبير وحيد حامد خلال تكريمه في ديسمبر 2021 بمهرجان القاهرة السينمائى الدولى فى دورته الـ 42، حيث ظهر فى حفل الافتتاح، فضلا عن تواجده فى ندوة فنية كبيرة أدارها الناقد السينمائى طارق الشناوى، وحضرها عدد كبير من نجوم الفن منهم يسرا وليلى علوى ومنى زكى وغيرهم.

يُذكر أن وحيد حامد من مواليد يوليو 1944 فى مركز منيا القمح بمحافظة الشرقية، وأقام بالقاهرة منذ العام 1963 لتبدأ رحلته الفنية التى أضافت عشرات الأعمال المهمة إلى سجلات السينما والدراما، أبرزها أفلام: طائر الليل الحزين، وغريب فى بيتى، والبرىء، والراقصة والسياسى، والغول، والهلفوت، والإرهاب والكباب، واللعب مع الكبار، واضحك الصورة تطلع حلوة، وسوق المتعة. ومسلسلات: البشاير، والعائلة، والدم والنار، وأوان الورد، والجماعة.