أشرف زكي عن مهاجمة المنتجين: ضرب في الصناعة الفنية

محمد عبد المنعم

قال الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية إنه يتم تقديم الفنان للجمهور من خلال الأعمال الفنية، ومن خلال الأشياء الأخرى مثل المشاركة في الأحدث الاجتماعية أو المشاركة في مناسبات وطنية.

تابع “زكي” خلال مداخلة هاتفية له في برنامج “ٱخر النهار” المذاع على شاشة قناة “النهار” ويقدمه الإعلامي محمد الباز، أن وجود الفنانين تحت دائرة الضوء هي من ساعدت في وجود رتوش سلبية حول الفنانين، فاليوم الحدث يُنقل على الهواء فأي خطأ أو أي تفصيلة تكون ملحوظة، مضيفا أنهم كفنانين يحاسبون على جزء من الشهرة وجزء من التواصل الاجتماعي الذي أصبح سريع للغاية والذي يرصد تحركات الفنانين تحديدا.

نرشح لك: شاهد: النسخة المرممة من فيلم “المومياء”

 

واصل أن صورة الفنان منذ الماضي تظهر في صورة جيدة وتقدم للجمهور بصورة جيدة، ولكن يمكن أن يقوم الفنان بأفعال خاطئة فهو ليس ملاك بل بشر في النهاية، مضيفا أن هناك أعمال قديمة أظهرت العلاقة بين المنتج والفنان أو الفنانة بشكل معين وأن قضيته ليست أن شخص تحدث عن أن العلاقة بين المنتج والفنان تكون بشكل معين لكنه يتحدث عن أن ذلك يعد “ضرب في الصناعة والمهنة”.

أضاف أن من قالت هذه الكلمات عن العلاقة بين المنتج والفنان يمكن أن تكون غير مدركة أن ما قالته يعد ضرب في صناعة وضرب في بلد تتباها وتفتخر بالقوة الناعمة، موضحا أنه قبل الحديث يجب أن يعي الفرد ما يقوله وتأثير ذلك على الصناعة وعلى المهنة وأخلاقياتها، مشيرا إلى أن هناك من يكرهون الفن بدون سبب فلا يجب أن يعطوا الفرصة لهم على طبق من ذهب.

أوضح أنه سيحدث تواصل قريبا مع الفنانة دينا حسين حتى يفهمها أبعاد الموضوع، فكلامها لم يكن مجرد رأي بل رأي يضرب صناعة ومهنة كاملة ثم يُستغل ما قالته في قنوات أخرى، مشيراً إلى أن ما تحدثت عنه الفنانة في الفيديو لم يعد يحدث فلم تأتي له شكوى واحده عن ذلك الموضوع.

يأتي ذلك على خلفية الفيديو الذي نشرته الفنانة دينا حسين، تعبر فيه عن غضبها عن عدم توافر فرص عمل لها بالرغم من أنها مؤهلة بشكل كامل للعمل ولكن شركات الإنتاج تنظر لاعتبارات أخرى مثل الشكل وغيرها.

لقاء إعلام دوت كوم مع الفنان محمد القس “غازي” في مسلسل “موضوع عائلي”