محمد مهران يتحدث عن أعماله الفنية وأحدثها "الوسم"

أحمد صالح
محمد مهران
انتهى الفنان محمد مهران، من تصوير مسلسل “الوسم”، آخر أعماله منذ أسبوعين في العاصمة اللبنانية بيروت، ومن المقرر عرض المسلسل في أول يناير من العام الجديد، ويضم المسلسل نخبة من نجوم الوطن العربي منهم: قصي خولي، ميسون أبو أسعد، جابر جوخدار، رشا بلال، جوان الخضر ومحمد دسوقي وغيرهم. 

والمسلسل فكرة قصي خولي، وإخراج سيف الدين السبيعي. وحاور إعلام دوت كوم الفنان محمد مهران، وتحدث عن مشاركته في المسلسل وعن أبرز أعماله القادمة، فيما يلي أبرز تصريحاته:

1- أقدم شخصية تتضمن تحولات درامية كثيرة ضمن أحداث مسلسل “الوسم”، وتحمست عندما عرض على العمل من قبل شركة الإنتاج، لأن العمل يشارك به نخبة من نجوم الوطن العربي، ومشاركتي في العمل، إضافة مهمة لي بالتأكيد.

2- مسلسل “الوسم” ينقسم إلى 4 أجزاء، ويتتضمن كل جزء في إطار 7 حلقات، وتم الانتهاء من تصوير جزئين في لبنان، ومن المقرر عرضهم في الموسم الشتوي، والأجزاء الأخرى سيتم تصويرها بعد انتهاء شهر رمضان.

نرشح لك: 10 تصريحات لـ طه دسوقي عن “موضوع عائلي” و”بيمبو”


3-
أشارك أيضًا في مسلسل “حد فاصل” ضمن حكاية “خيال حلمي” مع المخرج تامر حمزة، وأظهر في دور صديق الفنان إدوارد، وشريكه في شركة مقاولات، وتتصاعد أحداثه في إطار تشويقي اجتماعي.

محمد مهران

4- فكرة انتشار المسلسلات على المنصات الإلكترونية موجودة في العالم منذ فترة كبيرة، وسيكون هذا الاتجاه القادم لمنصات العرض، وإنتاج المسلسلات المكونة من 10 حلقات في إطار محتوى درامي قصير، سيساعد في تقديم أعمال درامية متنوعة، وهذة الفكرة كانت موجودة منذ بداية الإنتاج الدرامي، وكانت تتضمن المسلسلات من 5 إلى 7 حلقات، وأيضاً السهرات الدرامية القصيرة.

5- جاءت فكرة كتابتي لحكاية “بينا اتفاق” من مسلسل “زي القمر”، الموسم الثاني، تعاونًا مع ندى عبد الحفيظ، والهدف منها إطلاق حملات توعية للحد من نسبة الأمية، ولاحظت تفاعل كبير من الجمهور نحو هذه الحكاية، وأثارت شغف نوعية الأشخاص الذين لا يجيدون القراءة، والكتابة، ومدى رغبتهم في التعلم، وسعدت جدًا بذلك.

محمد مهران

6- قدمت شخصية مختلفة وجديدة، ضمن حكاية “فوتو شوب”، وتحمل رسالة صادقة للجمهور، وجاء ترشيحي للدور عن طريق منتجة العمل مها سليم، والمخرج شادي عبد السلام.

7- تجربة فيلم “ماكو” مميزة لمسيرتي الفنية، منذ بداية دخولي عالم السينما، وتم تصويرها بشكل مختلف لأن معظم مشاهد الفيلم كانت تحت الماء، وهذا جعلني أخضع لتمرينات خاصة لاتقان هذا الدور، وأقدم من خلاله شخصية تدعى “زياد”، وهو منتج ضمن فريق عمل إنتاج فيلم وثائقي تحت الماء، وتواجهم مخاطر وصعوبات في عالم البحار، وتشرفت بالعمل مع المخرج محمد هشام الرشيدي، حيث إنه تولى تحضيرات العمل ككل منذ بدايته من 3 سنوات، وتميز في تقديم عمل جديد ومختلف.

8- ضرورة وجود المواهب الجديدة، سواء في التمثيل أو التأليف أوالإخراج، سيضيف روح جديدة إلى الساحة الفنية، ويجعل المشاهد مطلع على الثقافات المختلفة.

9- شخصيه “علي” ضمن أحداث مسلسل “النمر” فى رمضان 2021، وشخصية “حمادة” ضمن أحداث مسلسل “البرنس” فى رمضان 2020، الأقرب لقلبي، وأتمنى تقديم عمل درامي جديد، يليق بنفس المستوى في موسم رمضان المقبل 2022، ولم أحسم قراراي حول مشاركتي في الأعمال المعروضة علي حتى الآن.