خاص

10 تصريحات لـ طه دسوقي عن “موضوع عائلي” و”بيمبو”

إسراء إبراهيم

شارك الفنان الشاب طه دسوقي، في مسلسل “موضوع عائلي”، الذي انتهى عرضه قبل أيام على منصة “شاهد VIP”، من بطولة ماجد الكدواني وسماء إبراهيم ومحمد رضوان ورنا رئيس ومحمد شاهين وإيناس كامل، إخراج أحمد الجندي، الذي شارك في تأليفه مع كريم يوسف.

حقق مسلسل “موضوع عائلي” تفاعلا على منصات التواصل الاجتماعي، وعبر عدد كبير من المستخدمين عن إعجابهم بدور “حسن”، الذي قدمه طه دسوقي في العمل. إعلام دوت كوم تواصل مع “دسوقي” لمعرفة كواليس اختياره للدور ومشاركته في المسلسل، وفيما يلي أبرز تصريحاته:

1- تخرجت في كلية الحقوق جامعة عين شمس، ومن قبل التخرج كنت أقدم “ستاند أب كوميدي” منذ عام 2013، والذي استمر في تقديمه إلى الآن.

2- حصلت خلال فترة دراستي وعملي كـ “ستاند آب كوميديان”، على العديد من ورش التمثيل وقدمت عددا من الإعلانات، ومن الإعلانات التحقت بمهنة التمثيل.


3- كنت محظوظا باختياري في مسلسل كـ”موضوع عائلي”، إذ اختارني المخرج أحمد الجندي للدور، وتواصل معي المخرج المنفذ محمد خيري من أجل تقديم تجارب أداء مع “الجندي”، “ومن حسن حظي إني عملت الأوديشن دا مع أستاذ أحمد الجندي لأنه كان متمسك بيا جدا، وبشكره على أنه حط ثقته فيا ويا رب أكون قدها”.

 طه دسوقي

4- شخصية “حسن” قريبة مني في الحياة ويجمعهما “الاستاند أب كوميدي”، وكنت ألمس الشخصية جيدا، إذ أنها تستخدم الضحك والسخرية كألية لمواجهة المواقف الصعبة في الحياة.

5- كواليس التجهيز للعمل كانت “لذيذة”، بالإضافة إلى أن المخرج أحمد الجندي كان يفهم الممثلين جيدا ويعلم ما يحتاجه بالضبط من ممثلين العمل، وكان يناقش الممثلين في الأحداث، “فدا ساعدني أطلع الحاجات اللي المخرج عايزها”.


6- التعاون مع الفنان ماجد الكدواني من أسعد الأشياء التي فعلتها في حياتي، لأنه ممثل محترم وموهوب جدا، كذلك يحترم عمله ويعطيه حقه، “فعلى الجانب الفني دا من الممثلين اللي أنا بذاكرهم، وإنسانيا كمان فاصل نفسه تماما عن نجوميته ومكانته في الوسط، ودا اتعلمته منه، ويا رب أفضل كده دايما إن البني آدم يعرف يفصل الفصلة دي ويعرف يتعامل كإنسان وكفنان حاجة تانية”.

 طه دسوقي

7- خلال تصوير مشاهد السفاري في المسلسل أغلقت هاتفي طوال اليوم، مما تسبب في حالة قلق لوالدتي وأصدقائي، خاصة أن الأمر تصادف مع محاولة أحد الأشخاص “تهكير” حسابي على “فيس بوك”، ما اضطر المنصة لغلق حسابي، مما أثار استغراب معارفي.


8- عرض العمل على منصة رقمية أظن أنه لا يمثل فارقا لدى الممثل، لكن في اعتقادي أنه يفرق مع الجمهور لأنه من يقرر حسب اختياره وظروفه، وكذلك تحدث فرقا مع الكتاب والمخرجين لأنهم غير ملتزمين بعدد حلقات معينة.

9- أقدم في مسلسل “بيمبو” الذي يُعرض حاليا عبر منصة شاهد، شخصية “رضا” وهو شاب يعمل “ديلر” وترك العمل وأصبح مدمنا بسبب موقف تعرض له، وأشعر بالسعادة لتلك التجربة لأنني عملت مع نجوم شباب احترم موهبتهم لأنهم يركزون على حياتهم العملية، وكذلك سعيد بالعمل مع المخرج عمرو سلامة.

10- الراحل سمير غانم مدرسة كوميديا، وكان لي الشرف واعتبرها هدية من الله أن رزقني العمل معه في إعلان “WE” لشهر رمضان الماضي، “ودي حاجة تضيف لتاريخي اللي لسه مبدأش، وتتكتب في الـCV بتاعي إني وقفت قدام أسطورة الكوميديا سمير غانم”.

نرشح لك: محمد القس عن شخصيته في “موضوع عائلي”: مغرية وكلها علامات استفهام

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock