وزير المالية: لا نحارب الأغنياء ولكن نساعد الطبقة البسيطة لتحقيق العدالة

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن الدولة تعمل على إنشاء مشروعات جديدة توفر فرص عمل للشاب، مشيرا إلى أن التحدي الآن هو زيادة الإنتاج لتوفير فرص العمل.

أضاف “معيط” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مساء الأحد، في برنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة “صدى البلد” مع أحمد موسى، أن الفوضى التي شهدتها مصر في السنوات الماضية، دمرت الاقتصاد المصري، وكان لا بد من وجود برنامج إصلاح اقتصادي، وعندما جاءت جائحة كورونا زاد العبء.

نرشح لك: وزير المالية: “مافيش ضرائب جديدة الفترة المقبلة”

 

وعن سؤال أحمد موسى “هل هناك طبقة متوسطة في مصر؟” قال وزير المالية، إن الأحداث التي جرت تسببت في حدوث خلل كبير، استنزف قدرة الدولة الاقتصادية لتفادي آثار جائحة كورونا، مؤكدا أن الطبقة الوسطى هي أمان كل مجتمع، كما أن الحكومة لا تحارب الأغنياء بل تساعد الطبقة البسيطة لتحقيق العدالة.

أوضح وزير المالية، أنه تم إنشاء شبكة طرق وأنفاق وكباري ومشروعات صناعية وزراعية، لتوفير فرص عمل لملايين المواطنين، معلقا: “لو مالقوش فرص عمل يتجننوا.. إحنا تعبانين شوية بس خدماتنا موجودة”.

أردف محمد معيط إن جميع الدول تعاني الآن لكن هناك فرق بين دولة مستقرة وأخرى تفتقر الاستقرار، مشيرا إلى أن الشعب كان يتألم بعد 2011 حينما كانت الخدمات غير متوفرة، وغياب الأمن وانقطاع الكهرباء على المستشفيات والمنازل لمدة 24 ساعة متواصلة، ونقص الأدوية، وانتشار الفوضى، أما الآن فالحياة تتحسن مع وجود بعض الألم.

لقاء إعلام دوت كوم مع الفنان محمد القس “غازي” في مسلسل “موضوع عائلي”