اليوم.. "بالبنط العريض"، يكشف كيف انتبه العالم في 2021 لخطر الإخوان

يكشف معد ومقدم برنامج “بالبنط العريض”، الإعلامي الدكتور حسام فاروق، كيف انتبه عدد كبير من دول أوروبا لخطر تنظيم الإخوان الإرهابي على أراضيها وخلال العام 2021 أخذت عدة دول إجراءات لمحاصرة نشاط جماعة الإخوان الإرهابية داخل تلك الدول، وذلك خلال حلقة اليوم من برنامج “بالبنط العريض” على القناة الفضائية المصرية في تمام الساعة 3.45 عصرا بتوقيت القاهرة.

من ضمن تلك الإجراءات حظر رموز الإخوان ثم الحظر الكلي للجماعة والمراقبة لبعض المؤسسات والأشخاص ومراجعة الشركات والكيانات الاقتصادية التي يتداخل الإخوان في رؤوس أموالها.

وفي جانب آخر يعرض “فاروق” عددا من الدراسات من مراكز بحثية عالمية وتقارير وتحقيقات صحفية أجنبية كشفت مفاجآت حول نشاط الإخوان داخل المجتمعات الغربية وكيف يتم التخفي خلف أنشطة تعليمية ودعوية وخيرية لتفريخ الإرهابيين وكيف يتخذ من بعض المساجد والمؤسسات في أوروبا نقاط ارتكاز لاجتماعات التخطيط للعمليات الإرهابية في بعض الدول الأوربية.

كما تعرض الحلقة تقارير صحفية تشير إلى أن الجماعة الإرهابية باتت في حكم الميتة بعد 90 سنة من تأسيسها، وكل محاولاتها لعودة الفوضى في البلدان التي لفظت الجماعة باءت بالفشل لأن الشعوب أدركت حقيقة الجماعة التي تاجرت بالدين لعقود.

“بالبنط العريض” يبث على القناة الفضائية المصرية، السبت من كل أسبوع في تمام الساعة 3.45 عصرا بتوقيت القاهرة على الهواء مباشرة.ش

يحرره و يقدمه الدكتور حسام فاروق الباحث المتخصص في الإعلام السياسي الدولي ويخرجه مصطفى جلال وإكرام مصطفى.