أميرة سيد مكاوي: والدي علمني السواقة

أميرة سيد مكاوي
كشفت أميرة ابنة الملحن الراحل سيد مكاوي عن أنه هو من علمها قيادة السيارة، لافتة إلى أنه كان أيضا يركب الدراجة ويفعل كل ذلك بالرغم من كونه كفيفا.

ذكرت أميرة خلال حوارها مع الإعلامية لميس الحديدي، في برنامج كلمة أخيرة عبر قناة ON، أن والدها قاد سيارة، وقالت مازحة إنه في إحدى المرات قاد طائرة، لافتة إلى أنه كان يحب تعلم كل شيء فكان يراقب والدتها أثناء قيادتها للسيارة ويلاحظ ما تفعله.

نرشح لك: ميريت عمر الحريري: خبيت على والدي حقيقة مرضه

لفتت إلى أنه في إحدى المرات كانوا سيستقلون السيارة ووالدتها تجهز للقيادة، مشيرة إلى أنه علمها أجزاء السيارة وتفاصيلها: “بدأ يقولي ده الدبرياش دي الفرامل وهتعملي الأول كده والتاني كده، وكان عنده سينس.. كان يفتح شباك العربية ويحط ايده ويقولي احنا ماشيين على 100 صح؟”.


لفتت إلى أن والدها كان شخصية مختلفة وحنونة جدا عليها وعلى شقيقتها ومثقف ويحب المزاح كثيرا والسخرية، قائلة إنه كان يعاقب بالخصام ويهتم بالتفاصيل جدا، مستطردة أنه شخص استثنائي: “أنا لحد 6 سنين كنت فاكرة أنه بيشوف، لأنه مكنش بيخليني أشوفه من غير نضارة عشان اتعالج علاج خاطىء لأنهم كانوا فقراء قوي؛ فعينه اتصفت ومكنش عنده عين”.

أردفت: “كان عفريت جدا بيعمل شاي ويصلح حاجات ويتحرك ويلبس لوحده، فمفيش أي حاجة تخليكي تقولي إنه مش شايف.. كنت أقف على باب الأوضة يقولي مالك متضايقة من ايه من غير ما اتكلم”.

تابعت أميرة سيد مكاوي أن والدها لم يسأل أبدا عن شكل ملامحها هي وشقيقتها إيناس، لافتة إلى أنه في إحدى لقاءاته مع الإعلامي مفيد فوزي سأله الأخير: إيناس وأميرة شكلهم إيه؟ مستطردة أن والدها وصفهما بدقة لدرجة أنه وصف ملامحهما وألوان عينيهما وبشرتهما، مشيرة إلى أن والدتها كانت في كواليس هذا اللقاء وبكت قائلة لها إنه لم يسألها في أي مرة عن شكلهما ولكنه يعرف ملامحهما بقلبه وإحساسه.

أميرة سيد مكاوي