لبنى عبد العزيز: "أنا حرة" مُنع من العرض خلال حكم "الإخوان"

قالت الفنانة لبنى عبد العزيز إن الأهالي رفضوا بشدة فيلم “أنا حرة” وقت عرضه بالسينما، لأنهم رأوا أنه يحرض الفتيات ضد أُسرهن.

أضافت “عبد العزيز” خلال لقائها مساء أمس في برنامج “أسرار النجوم” المذاع على راديو “نجوم إف إم” وتقدمه المذيعة إنجي علي، أن فيلم أنا حرة كان من ضمن عدة أفلام مقرر منع عرضها وقت حكم جماعة الإخوان المسلمين، وأردفت ضاحكة: “قلت هيمنعوا عني أنا حرة؟! عملت اي!” لافتة إلى أن فيلم أنا حرة يشجع على فكرة النهوض بالمرأة وهو ما تريده بشكل شخصي وقدمته في رسالة من خلال الفيلم.

نرشح لك: لبنى عبد العزيز: أنا ممثلة مش نجمة

من جهة أخرى، ذكرت لبنى عبد العزيز أن الفنان عبد الحليم حافظ لم يكن راضيا عن تقديمها فيلم “رسالة من امرأة مجهولة” مع الفنان فريد الأطرش؛ بسبب الغيرة الفنية بينهما في هذا الوقت.

أردفت: “لما عبد الحليم سمع إني هعمل فيلم مع فريد الأطرش اتضايق جدا، وسلّط كل الصحافة وأصحابي عشان يخلوني معملش الفيلم، وخدني اتفرج في السينما على فيلم لفريد عشان يوريني ليه ممثلش معاه، بس أنا كان عاجبني الدور.. وفريد كان في منتهى الرقة والكرم، وكنت سعيدة إني اشتغلت معاه”.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by NogoumFM (@nogoumfm)


يذكر أن فيلم “رسالة من امرأة مجهولة” إنتاج عام 1962، من بطولة كل من فريد الأطرش ولبنى عبد العزيز وماري منيب وفاخر فاخر وأمينة رزق، عن قصة استيفان زيفايج وسيناريو وحوار السيد بدير، ومن إخراج صلاح أبو سيف.