ليلى علوي: سعيدة بتكريمي في مهرجان البحر الأحمر

عبرت الفنانة ليلى علوي، عن سعادتها بتكريمها في مهرجان البحر الأحمر السينمائي بالسعودية، قائلة: “سعيدة جدًا بتكريمي وسعيدة أكتر بإقامة المهرجان واختيار الأفلام جيد جدًا”.

أضافت “علوي” لبرنامج “يحدث في مصر”، مساء الخميس، مع الإعلامي شريف عامر عبر شاشة “mbc مصر”، أن مهرجان البحر الأحمر السينمائي بالسعودية، تجربة جديدة وممتازة، قائلة: “فيه شباب كثير جدًا موجودين في المهرجان بنات وولاد، عندهم طاقات كبيرة في السيناريو والإخراج والتمثيل”.

نرشح لك: هاني شاكر عن المهرجانات: إسفاف وهقف قدام ربنا ومش هضحك عليه

وعن المهرجان قالت: “تجربة جديدة الناس متحمسة لها جدا، وأنا شايفة إيجابيات كتيرة، حيث شعار المهرجان أمواج التغيير، وأنا شايفة التغيير في المملكة”.

أشارت ليلى علوي إلى أن المهرجان يهتم بشكل كبير بالمرأة، ويضم العديد من الأفلام التي تتحدث عن قضايا المرأة.

يُعرض برنامج “يحدُث في مصر” على “MBC مصر” من الثلاثاء للخميس، الساعة 10:00 مساءً.

كان مهرجان البحر الأحمر السينمائي، كرم النجمة ليلى علوي، التي لعبت دور البطولة في أكثر من 70 فيلماً، وما زالت تواصل عطاءها وإبداعاتها، حيث حصلت على الكثير من الجوائز العربية والعالمية في مسيرة حافلة بالإنجازات. كما أوضح المهرجان في بيانه، أنه يمكن للمشاركين في المهرجان حضور محاضرة تخصصية عن التمثيل، تقدّم من خلالها ليلى علوي خبراتها ومسيرتها الفنية الغنية.

يُذكر أن برنامج المهرجان يضم 138 فيلماً طويلاً وقصيراً من 67 بلداً بـ34 لغة، لمخرجين معروفين وأصوات جديدة واعدة تُكتشف لأول مرة، منها 25 فيلماً في عرض عالمي أول، و48 فيلماً في أول عرض عربي، و17 فيلماً في عرضها الأول في منطقة الخليج. كما سيشهد المهرجان حضور العديد من المواهب والنجوم المشاركة في هذه الأفلام.