والديه وعمه.. الرئيس السيسي يتحدث عن مثله الأعلى

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال احتفالية “قادرون باختلاف” لذوي الهمم، والقدرات الخاصة، إن ليس لديه مثل أعلى متمثل في فرد واحد، بل تعلم من كل شخص في حياته صفة ما.

أضاف الرئيس أن أول من تأثر بهم هم أسرته التي تربى في كنفها، والده ووالدته، حيث كانت والدته شديدة الحكمة والصبر، مؤكدًا أن وصفه لها ليس انحيازًا، فقد علمته التجرد في الحكم على الأمور، بعيدًا عن الهوى والانحياز والتمييز، وعندما يحكم عليها بتجرد، يجد أنه عندما يحكم عليها ويزن قدرها، لن يجد أبدًا من هو أكرم وأحن منها.

نرشح لك: عروس أسوان عن لقائها بالرئيس السيسي: حسيت إني بكلم والدي

وعن والده، قال الرئيس إنه كان شديد الهمة، محبًا للعمل، مخلصًا له، فقد كان يعمل من الفجر، منذ الثانية عشر منتصف الليل إلى اليوم التالي، لأنه يحب العمل، على الرغم من كونه ميسور الحال، مؤكدًا أنه ورث تلك الصفة منه.

أردف الرئيس، أنه أيضًا تأثر بعمه، حيث كان شديد الكرم والرفق بالناس، مؤكدًا أنه لم يرَ في حياته نموذجًا للكرم مثله، فقد كان كريمًا مع الأطفال والبنات والضعاف، وقد ورث ذلك منه.

أكد الرئيس إنه لم يكن له نموذجًا وحيدًا يمكن وصفه بالقدوة، إنما تعلم من محيطه، معلقًا: ” أنا مأخدتش نموذج لوحده، اتعلمت من محيطي، وكلهم كانوا نماذج طيبة، وكلهم عند ربنا دلوقتي، أتمنى يجازيهم خير”.