رياح مثيرة للرمال والأتربة.. تفاصيل طقس اليوم

طقس اليوم
قالت دكتور إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه تم التحذير من نشاط رياح على كافة أنحاء الجمهورية، اليوم، موضحة أنه سيكون مثير للرمال والأتربة.

تابعت “شاكر” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “8 الصبح” المذاع على شاشة dmc، وتقدمه الإعلامية أسماء يوسف، أنه بدأ منذ الصباح الباكر نشاط رياح على معظم المناطق، كما أن هناك أتربة في الجو، مضيفة أن سرعات الرياح في السواحل الشمالية تتجاوز الـ 50 كيلو متر على الساعة مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط.


أضافت أن ارتفاع الأمواج سيصل إلى 3 أمتار ونصف، موضحة أنه بالفعل سيكون ارتفاع في الأمواج اليوم ولكنه سيصل إلى 3 أمتار ونصف، أما الأسبوع الماضي فوصل إلى 4 أمتار ونصف، لافتة إلى أن اليوم يعتبر أقل حدة.

نرشح لك: تفاصيل حالة الطقس المتوقعة حتى الأربعاء المقبل

أشارت إلى أنه هناك فرص لسقوط أمطار متوسطة الشدة على السواحل الشمالية مثل مطروح وإسكندرية والعريش ورفح ودمياط وبورسعيد وايضا بعض المناطق من شمال الوجه البحري مثل كفر الشيخ والبحيرة، مضيفة أنها كلها أمطار متوسطة الشدة.

أكدت أن درجات الحرارة منخفضة بشكل كبير وملحوظ في هذه الفترة وخاصة أن نشاط الرياح يزيد الإحساس ببرودة الطقس، مضيفة أن الأمطار كلها متوسطة ولا يوجد أي سيول، كما ستكون على السواحل الشمالية للبلاد وشمال الدلتا فقط وباقي أنحاء الجمهورية لا يوجد بها أمطار، لافتة إلى أنه حتى الآن لا يوجد فرص لسقوط أمطار في المناطق الجنوبية والطقس مستقر تماما ونشاط الرياح فقط هو ما سيؤثر عليهم.