أسامة الأزهري يرد على ادعاءات وثنية الأثار وكائنات الفضاء التي بنت الأهرام

محمد هيثم

قال الشيخ أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، إنه منذ عقود مضت هناك حملة شرسة تحاول تشكيك الإنسان المصري في ثلاث أشياء، وهما مؤسسات بلده، وتاريخه وذاته.

تابع “الأزهري” خلال لقائه في برنامج “مساء dmc” المذاع على فضائية” dmc” ويقدمه الإعلامي رامي رضوان مساء أمس الأربعاء: “أن المستهدف الأول تشكيك الإنسان في مؤسسات بلده، بغرض أن تنفك النواة الصلبة التي تحفظ هذه البلد”.

نرشح لك: عقوبة أم قدر.. أسامة الأزهري يفسر سبب سيول أسوان

أضاف: “بس قالوا ممكن الإنسان المصري يفقد ثقته في مؤسسات البلد بس يفضل قادر على أن يظل متماسك وقائم على قدميه لأنه هيعتمد على أنه صاحب حضارة عريقة وتاريخ مشرف”.

تابع: “فيلا بينا الموجة الثانية وهي نسف ثقة الإنسان في تاريخ بلده، فتطلع موجة تقول المصريين القدماء مش هما اللي بنوا الهرم، وتطلع موجة تقول دي أصنام وثنية ملناش علاقة بيها، وتطلع موجة تقول إن الأهرام بنتها كائنات من الفضاء وعملت عنها القناة الثانية في إسرائيل فيلم وثائقي”.

واصل: “المستهدف أن الإنسان المصري يقول كل التاريخ العريق اللي إحنا شربناه في لحمنا ودمنا طلع خدعة وطلع وثنية وكفر وأصنام، ده كفيل أن يلقي بالإنسان في فجوة نفسية مدمرة”.

أردف: “ممكن الإنسان ينهدم تاريخه ومؤسساته بس يفضل واثق في نفسه، ويقولك بلاش تاريخ ومؤسسات أنا إنسان جدع وقوي وهصنع المجد وابني البلد، يقولوا له مين قالك إن أنت كده خليك غرقان في اليأس والاحباط ودوامة الشك في كل شيء”.

أضاف: “نحن نريد إعادة بنا الثقة في مؤسسات البلد والتاريخ والذات، لذلك تشرفت وحاولت أن أسهم بشيء ولو يسير لما عملت الكتاب اللي سميته (الشخصية المصرية خطوات على طريق استعادة الثقة) لأن القيمة المركزية التي يراد لها أن تنهدم هي قضية الثقة”.