القضاء الإداري يرفض دعوى حل المجلس القومي للمرأة

قضت محكمة مجلس الدولة، الدائرة الأولى حقوق وحريات، بمحكمة القضاء الإداري، برفض الدعوى المقامة من أحد المحامين والتي يطالب بموجبها بوقف تنفيذ القرارين رقم 90 لسنة 2000 و19 لسنة 2016، الخاصين بإنشاء المجلس القومي للمرأة وإعادة تشكيله.

كما تم إحالة الدعوى إلى المحكمة الدستورية العليا للفصل في مدى دستورية قانون المجلس الصادر بالقانون رقم 30 لسنة 2018 المتضمن نصوص تميز المرأة عن الرجل وبالمخالفة لنصوص الدستور.

في سياق آخر، كان الإعلامي مصطفى بكري، قال إن الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، تعرضت لحادث تصادم، صباح اليوم الخميس، عند مسجد فيصل بمطار القاهرة الدولي.

أضاف “بكري” خلال تقديم برنامج “حقائق وأسرار” المذاع على قناة “صدى البلد”، أنه تم نقل مايا مرسي إلى أقرب مستشفى من المطار، وهناك اشتباه في خلع بالكتف، في حين خرج سائقها سليما وتعرض مرافق لها بإصابات في القدم.
أوضح مصطفى بكري أن الدكتورة مايا مرسي كانت في طريقها لمطار القاهرة، استعدادا للسفر إلى محافظة الأقصر للمشاركة في احتفالية طريق الكباش، التي ستقام مساء اليوم، بعاصمة مصر السياحية: كل الدعوات للدكتورة مايا مرسي بالشفاء العاجل لها ومرافقيها.